الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

184 مليون درهم منحة لتشاد من "أبوظبي للتنمية"

184 مليون درهم منحة لتشاد من "أبوظبي للتنمية"
20 ديسمبر 2018 02:57

أبوظبي (الاتحاد)

وقع صندوق أبوظبي للتنمية أمس مذكرة تفاهم مع الحكومة التشادية، يقدم بموجبها منحة مالية بقيمة 184 مليون درهم بما يعادل (50 مليون دولار)، بهدف تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد، ومساعدة الحكومة التشادية على تحقيق خططها التنموية.
وتساهم المنحة في تنمية القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية للحكومة التشادية، والمتمثلة بتعزيز قدرة قطاعات المياه والزراعة والثروة الحيوانية، إضافة إلى دعم الميزانية العامة للبلاد.
وقع الاتفاقية محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومعالي أحمد الخضر علي فاضل، سكرتير الدولة في وزارة المالية والميزانية التشادية، وزكريا إدريس ديبي، سفير تشاد لدى دولة الإمارات، بحضور خليفة القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
وقال السويدي: «تساهم مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون الثنائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية، والحكومة التشادية، وبما يحقق تطلعات قيادتي البلدين، للوصول بالعلاقات إلى مستويات متقدمة»، مشيراً إلى أن الصندوق يحرص على بناء علاقات متينة، وإيجاد آليات للتعاون البناء مع الحكومة التشادية، للمساهمة بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
وأضاف السويدي أن المشاريع التنموية التي يتم تمويلها تأتي في إطار سياسة الصندوق الرامية إلى مساعدة الدول النامية على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لافتاً إلى أن المنحة ستعمل على تعزيز جهود الحكومة التشادية في تحقيق أولوياتها الوطنية، والتي تركز على العديد من القطاعات الأساسية كالمياه والزراعة، والتي بدورها ستنعكس على تحسين جودة الإنتاج الزراعي في المناطق الريفية، وبالتالي الارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للعديد من سكان المناطق المستفيدة.
وقال: «نتطلع إلى تحقيق مزيد من التعاون البناء مع الحكومة التشادية، خاصة في مجال تمويل المشاريع الإنمائية التي تقع ضمن أولوياتها وأجندتها الوطنية»، مؤكداً أن الصندوق على استعداد لدراسة وتمويل المشاريع التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تشاد، وبما يتماشى مع أهداف واستراتيجية عمله». من جانبه، أعرب معالي أحمد الخضر علي فاضل عن شكره وتقديره لقيادة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وصندوق أبوظبي للتنمية لوقوفهم إلى جانب تشاد، مشيراً إلى ما تقدمه دولة الإمارات من مساعدات تنموية تساهم في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلاده.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©