الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"بلووم" تضيف 850 غرفة وشقة فندقية لسوق أبوظبي

"بلووم" تضيف 850 غرفة وشقة فندقية لسوق أبوظبي
20 ديسمبر 2018 02:57

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفعت محفظة شركة بلووم العقارية من الفنادق إلى نحو 850 غرفة وشقة فندقية بأبوظبي، مع افتتاح الشركة لفندق «إديشن»، ضمن مشروع «بلووم مارينا»، في منطقة البطين بأبوظبي، بحسب سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال مهتدي، خلال جولة صحفية بمقر المشروع أمس، إن فندق «إديشن» يعد الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، ما يعكس المكانة البارزة لأبوظبي على صعيد السياحة العالمية، وحرص العلامات العالمية على التواجد بالإمارة، موضحاً أن أن الفندق يضم 198 غرفة وجناحا، بالإضافة إلى 57 شقة سكنية، سيتم افتتاحها الأسبوع المقبل، حيث سيتم طرحها للإقامة طويلة المدى بأسعار تنافسية، وبما يتناسب مع السوق.
وذكر مهتدي أن المحفظة الفندقية للشركة، تضم كذلك «فندق ماريوت وسط المدينة أبوظبي»، ضمن مشروع «المارية سنترال»، والذي يوفر 64 شقة فندقية، و315 غرفة وجناحاً فندقياً، بجانب 50 شقة سكنية، و7 آلاف متر مربع من المساحات المكتبية.
وأضاف أن المحفظة تضم كذلك 217 شقة فندقية بمشروع «بارك فيو» في جزيرة السعديات، والذي يتوقع تسليمه خلال شهر مارس المقبل، حيث تم إنجاز المشروع بالكامل، فيما تدرس الشركة حالياً خيارات متنوعة لإدارة المشروع مباشرة، أو التعاقد مع علامة فندقية لإدارته، كما يضم «بارك فيو» كذلك 234 شقة سكنية.
وأشار مهتدي إلى أهمية افتتاح علامة «إديشن» في أبوظبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث تضم المجموعة حالياً 8 فنادق تنتشر في أميركا وأسبانيا وبريطانيا والصين وتركيا، مع وجود خطة لافتتاح 30 فندقا جديدا.
وأكد أن الفندق الجديد يعزز جهود الشركة للتوسع في قطاع الضيافة بالشراكة مع أشهر العلامات الفندقية في العالم، حيث يرسي فندق «أبوظبي إديشن» معايير جديدة في قطاع الضيافة بتقديم تجربة متميزة للضيوف، وتصاميمه التي تحاكي تقاليد دولة الإمارات، حيث تمت إعادة تصميم كل جانب من جوانب الفنادق التقليدية لمواكبة احتياجات ورغبات الضيوف من مسافري السياحة ورجال الأعمال.
وأوضح أن الفندق يتميز بعدم استخدام المواد البلاستيكية تماماً، وذلك بهدف المحافظة على البيئة، مشيراً إلى موقعه المتميز في منطقة المارينا، وبتصميمه الخارجي المتميز الذي يحاكي أشرعة السفن الشراعية، كما يضم الفندق 3 مطاعم حائزة على جوائز من ابتكار الشيف العالمي توم أيكنز، فضلاً عن أكثر من 900 متر مربع من مساحة الاجتماعات والفعاليات.
وقال مهتدي: بافتتاح «إديشن أبوظبي»، تحقق شركة «بلووم القابضة» خطوة هامة نحو التوسع في محفظتها من المنشآت الفندقية التي تضم فنادق من فئة الأربع والخمس نجوم والشقق الفندقية المخدومة، وتتم إدارتها تحت علامات تجارية عالمية. وعلى صعيد متصل، أشار مهتدي إلى اهتمام الشركة بالتوسع في الأسواق الخارجية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، لافتاً إلى تقدم مباحثات الشركة لتطوير مشروع جديد في ولاية مينيسوتا الأميركية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©