• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة .. وافتتح ندوة «جون سميث» لإعداد قادة المستقبل

سعود القاسمي: القرآن الكريم منهج يرسخ الوسطية والاعتدال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن القرآن الكريم منهج متكامل لتقويم سلوك الإنسان وتصحيحه وغرس الوسطية والاعتدال في الناشئة من أبناء الوطن والمقيمين على أرضه.

وأوضح سموه على هامش الحفل الختامي للدورة الـ16 لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم أمس الأول أن الإمارات اهتمت بالقرآن الكريم وحفظته والقائمين عليه عبر العديد من الجوائز التي انطلقت والتي ساهمت بشكل كبير في نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة الأفكار الدخيلة..

وتابع سموه: إن الإمارات تستمد سياستها من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتنطلق أيضا وفق منهج الوسطية والاعتدال المستمد من ديننا السمح، مؤكداً أن قيادة الدولة جعلت نصب عينها خدمة القرآن الكريم ورعاية أهله، وذلك من خلال المشاريع القرآنية الكبيرة في الدولة وخارجها، والجوائز القرآنية المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، والتي تساهم في دعم حفظ كتاب الله بين مختلف شرائح المجتمع.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي تبذلها جائزة رأس الخيمة للقرآن في تشجيع حفاظ كتاب الله وتحفيزهم، واكتشاف مواهبهم وصقلها، وإيصال رسالة الدولة الوسطية السمحة من خلال البرامج والأنشطة التي تنظمها، والتي تلعب دوراً كبيراً في التوعية للمجتمع، مشيدا بتطور تلك الفعاليات المصاحبة للجائزة.

وكرم الشيخ صقر بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفائزين من المركز الرابع وحتى العاشر، وعددهم 88 فائزا والمحاضرين والدعاة، مؤكداً أن الجائزة نجحت هذا العام في تقديم العديد من الفعاليات المتميزة التي تجاوب معها الجمهور خاصة الندوات والمحاضرات التي عقدت في مسجد الشيخ زايد بالإمارة والتي صبت في تعزيز الانتماء للوطن ولقيادتنا الرشيدة في ضوء الكتاب والسنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض