• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

520 مليون درهم قيمة التداولات

الأسهم المحلية تتماسك أمام عمليات بيع نهاية الجلسة وتراجع أسواق إقليمية وعالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أغلقت أسواق المال المحلية خلال جلسة تداولات الأمس، متماسكة، بعد أن فتحت في المنطقة الخضراء وعادت للتراجع خلال النصف الثاني من الجلسة بضغط من تراجع أسواق إقليمية وعالمية وعمليات لجني الارباح.

وأغلق مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بانخفاض طفيف بنسبة 0,01% ليغلق على 4238,49 نقطة، وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 89,82 مليون درهم لتصل إلى 687,19 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 495,61 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 520 مليون درهم من خلال 5842 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 59 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 24 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 27 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للاوراق المالية إن التداولات في اسواق المال المحلية ظلت ضعيفة من حيث القيمة والحجم بشكل عام، لكنها تركزت على عدد من الأسهم الصغيرة، في حين ان الأسهم القيادية تراجعت وسط توقعات بعض المتعاملين بانه يمكنهم اعادة شرائها عند مستويات سعرية أدنى.

وأوضح ان الاسواق المحلية بدأت الجلسة في المنطقة الخضراء لكن افتتاح السوق السعودية على تراجع وارتفاع تكلفة التأمين على السندات الحكومية السعودية بالاضافة الى استمرار موجة التراجع في الاسواق العالمية عزز مستويات حالة التردد والحذر لدى المتعاملين في الاسواق الأمر الذي دفع الأسهم للانخفاض، قليلا، ومع ذلك بقيت متماسكة حتى الإغلاق. وجاء سهم «بيت التمويل الخليجي» في المركز الأول من حيث الشركات الأكثر نشاطا حيث تم تداول ما قيمته 106,92 مليون درهم موزعة على 206,92 مليون سهم من خلال 1299 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا