• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أشاد بجهود الإمارات وحيا شهداءها في اليمن

ياسين: مؤشرات إيجابية بقرب تحرير صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

القاهرة (وكالات)

أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين وجود مؤشرات إيجابية بقرب تحرير صنعاء من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، لافتا في تصريحات عقب مباحثاته أمس في القاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى أنه يوجد داخل العاصمة اليمنية، عناصر من المقاومة الشعبية، بالإضافة إلى عدد من المناطق المحيطة تؤيد الشرعية.

وأشار إلى أن الهجوم الوحشي حاليا على تعز يوضح إدراك الميليشيات أن تحرير المدينة هو البداية الأولى والأساسية لاستعادة صنعاء، محذراً من تفاقم الأزمة الإنسانية هناك نتيجة استمرار هذه الميليشيات في جرائمها وعمليات القصف العشوائي للمباني الحيوية.

وثمن ياسين الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن دعما لعودة الشرعية ومواجهة الميليشيات التي استطاعت في غفلة من الزمن الاستيلاء على صنعاء وفرض رأيها بالقوة، موجها الشكر للدولة قيادة وحكومة وشعبا. وحيا في تصريح لـ«وكالة أنباء الإمارات» شهداء القوات المسلحة الإماراتية الذين لبوا نداء ربهم في اليمن والجرحى الذين بذلوا كل جهدهم وقدموا مساعداتهم لتحرير عدن وبقية المناطق».

وقال ياسين في مقابلة مع «رويترز» إن المعركة من أجل صنعاء ستبدأ خلال ثمانية أسابيع، وأضاف «هي فعليا بدأت الآن.. هناك مقاومة وطنية داخل صنعاء بدأت تتحرك.. أمور كثيرة تحصل ستؤدي إلى استعادة صنعاء».

ورفض التعقيب على عدد الجنود الإماراتيين والسعوديين الموجودين في اليمن، لكنه قال إن أغلبية المشاركين في العمليات القتالية يمنيون ومن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا