• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«العيادة الذكية» تناقش العودة للمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي أمس أهمية الغذاء الصحي للطلبة وممارسة النشاط الرياضي وأخذ التطعيمات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة وذلك بالتزامن مع قرب العودة للمدارس الأسبوع المقبل.

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتورة ندى الملا أخصائية طب الأسرة مدير الشؤون الطبية بمركز البرشاء الصحي، الدكتور حامد يحيى حسين أخصائي أول طب الأسرة والمجتمع مساعد رئيس شعبة صحة المدارس والمؤسسات التعليمية، والدكتور وليد الفيصل أخصائي الصحة العامة بقطاع الرعاية الصحية الأولية، وآسيا الزرعوني رئيس قسم التغذية بمركز المزهر الصحي بقطاع الرعاية الصحية الأولية.

وقدم الأطباء خلال العيادة العديد من النصائح الخاصة بالعودة إلى المدارس وأهمية ممارسة الطلبة للنشاط البدني، ومكونات الوجبات الغذائية الصحية للطلبة، ووزن الحقيبة المدرسية وتأثيرها على جسم الطالب، واللقاحات والتطعيمات، وأهمية غرس العادات الصحية بين طلاب المدارس، وغيرها من المواضيع التي تهم الطلبة وأولياء الأمور.

وأكدوا على أهمية ممارسة النشاط البدني وكيفية اتباع نمط صحي سليم لتفادي الإصابة ببعض أمراض العصر كالضغط والسمنة والسكري.

ووجه الأطباء أولياء الأمور لحث أبنائهم على ممارسة النشاط البدني بما لا يقل عن (60) دقيقة يوميا مشيرين إلى أهمية زيادة وتفعيل برامج النشاط البدني في المدارس ولكافة المراحل ورفع نسبة مشاركة الطلبة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض