• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الزوجة الناجحة».. محاضرة في «تنمية كلباء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسة صندوق الزواج بالفجيرة، محاضرة توعية بعنوان (كيف تكوني زوجة ناجحة)، قدمها الدكتور شافع النيادي مدرب التنمية البشرية والعلاقات الأسرية، لموظفات الدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية وموظفات ومعلمات مركز التنمية الاجتماعية بكلباء التابع للوزارة والأسر المنتجة.

وذكر النيادي أن الزوجة تعتبر ملكة البيت، وهي ركن مهم وأساسي لأسرة ناجحة ومستقرة، لهذا نجاحها يعتبر نجاحاً لجميع أفراد الأسرة، لما تمثل من دور قوي ومهم في زرع التميز والنجاح والسعادة بين أفراد أسرتها، وهذا النجاح يحتاج خطوات ومهام يجب على كل زوجة أن تتبعها وتنفذها، لتكون ناجحة داخل مملكتها وخارجها.

وأشار إلى محاور عدة، وهي مهارات الزوجة الناجحة زوجة وأماً، ومجالات الحياة السبعة عند الزوجة الناجحة ومربع أولويات الزوجة الناجحة، وكيف تخطط الزوجة الناجحة حياتها الأسرية والتعامل مع الخلافات والمشكلات الأسرية، والإدارة المالية للحياة الأسرية.

ونبه الزوجات إلى ضرورة الحذر من كثرة التشكي والتذمر، موضحاً لهن بأن الحياة ماهي إلا تضحيات، وأعظم التضحيات تجدها في الزوجة التي تقدم كل جميل لأسرتها واحترامها أسرة الزوج، والابتعاد عن إثارة الشجار أو الخصام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض