طلبات المساكن والأراضي والمنح عبر البوابة الإلكترونية لشؤون الرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2006

0

أمجد الحياري:

فتحت بوابة موقع وزارة شؤون الرئاسة التي دشنها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة (www.mopa.ae) أبوابا جديدة للخدمات المحلية للمواطنين وجمهورالمستفيدين من خدمات الوزارة، ووصف المواطنون البوابة بجسر التواصل الفعال بين الوزارة والمواطنين داخل الدولة وخارجها عبر شبكة ''الانترنت'' دون حواجز.

وتتيح البوابة تقديم الطلبات المتعلقة بالحصول على المساكن والأراضي والمنح التعليمية إلكترونيا، وكذلك الاستعلام عن الطلبات المقدمة مسبقا. وبينت صفحات خدمات المواطنين كافة الأوراق والشروط المطلوبة للاستفادة من المساكن والأراضي السكنية والمنح الدراسية، الأمر الذي يوفر الجهد والوقت على المواطنين من طالبي هذه الخدمات، في حين تمنح خدمة الاستعلام عن الطلبات المقدمة مسبقا ميزة التواصل لمعرفة ما آلت إليه طلباتهم.

وقال راشد سالم لخريباني النعيمي الأمين العام المساعد للمجلس الاستشاري الوطني في أبوظبي إن موقع الوزارة شامل ومتكامل ويمثل نقلة نوعية في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية، فالخدمات المقدمة للمواطنين خصوصا في الصفحة التي تعنى بقضاياهم تمثل خطوة غير مسبوقة في التواصل مع المراجعين والمستفيدين.

وقال عيسى سعيد القبيسي مدير إدارة البحوث والدراسات في المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، إن البوابة الإلكترونية لوزارة شؤون الرئاسة ومن خلال الصفحات الخدمية الشاملة توفر فرصة تواصل مهمة جدا للوزارة مع جمهور المواطنين سواء داخل الدولة أوخارجها.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

اسكتلندا قالت "لا" للاستقلال بسبب:

الديمقراطية "الرشيدة" والراقية
المصلحة العامة
لتبقى بريطانيا هي "العظمى"