الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين «لغة الضاد» في اليوم العالمي لـ «العربية»

العين «لغة الضاد» في اليوم العالمي لـ «العربية»
20 ديسمبر 2018 00:16

معتصم عبدالله (دبي)

فرض العين شعور الفخر بـ«أمة الضاد»، بتأهله التاريخي إلى نهائي كأس العالم للأندية «الإمارات 2018» على حساب ريفر بليت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادورس بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل 2-2، في الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة نصف النهائي، على ملعب هزاع بن زايد بـ«دار الزين»، وتزامن إنجاز العين بالتأهل إلى نهائي مونديال الأندية، مع احتفالات العالم بيوم اللغة العربية، والذي يصادف 18 ديسمبر كل عام.
وصاحب التأهل المستحق لـ«زعيم كرة الإمارات» إلى نهائي الحلم المرتقب أمسية السبت المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، احتفالات كبيرة، وردود فعل عالمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما فرض العين اسمه وبقوة في «تويتر»، وبدا مشهد التفاعل على التواصل الاجتماعي في الإمارات أكثر زخماً، بعدما اكتست التغريدات بلون «البنفسج»، من خلال 7 وسوم تصدرت المشهد و«الترند» لساعات طويلة، بدأت ما قبل انطلاقة مباراة نصف النهائي، واستمرت بالتزامن مع الاحتفالات بالتأهل.
وتصدر وسم #العين_ريفربليت، والذي تابع من خلاله المغردون أحداث المباراة التاريخية «الترند»، في الوقت الذي برزت فيه إلى السطح وسوم أخرى وجدت تفاعلاً كبيراً من المغردين أبرزها «AL AIN» ، #كأس_العالم_للأندية، #العين_على_العالمية ، #نادي_العين، وRIVER PLATE، فيما استحق الحارس المتألق خالد عيسى، والذي قاد فريقه إلى النهائي بفضل تصديه لركلة الترجيح الخامسة وسماً خاصاً حمل أسمه #خالدـ عيسى.
وتنوعت التغريدات التي احتفلت بإنجاز العين، بداية من الحسابات الرسمية لقيادة الإمارات والشخصيات السياسية والرياضية على المستويين العالمي والعربي، وصولاً إلى مشاهير التواصل الاجتماعي والجمهور باختلاف انتماءاتهم.
وغرد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، قائلاً: من تعود على المنصات لن يتراجع عنها مبرووك لدولة الإمارات الوصول للمباراة النهائية، وغرد الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان، قائلاً: «فخر الوطن»، مرفقاً صورة بشعار الزعيم وبرج خليفة الذي تزين بعلم الإمارات مع التغريدة، وتقدم حمد محمد الجنيبي سفير الدولة لدى السودان بالتهنئة بـ«تغريدة» قال فيها: «العين إلى نهائي المونديال، بعد انتصار تاريخي على ريفر بليت الأرجنتيني».
ولم تقتصر تغريدات الإشادة بمستوى وأداء العين على الإمارات، حيث تفاعلت القيادات الرياضية السعودية مع حدث «البنفسج»، وغرد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال السعودي مهنئاً الزعيم الإماراتي بالفوز والتأهل إلى نهائي المونديال، وغرد الأمير عبدالرحمن بن مساعد قائلاً: ألف مبروك للعين إنجاز مشرف ومستحق، وحرص معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة السعودية رئيس الاتحاد العربي على التهنئة عبر حسابه بـ«تغريدة»، قال فيها: «ألف مبروك للإمارات الغالية وقادتها وأبنائها تأهل العين لنهائي المونديال.. مبروك لنا جميعاً»، وغرد الحساب الرسمي لنادي الشباب السعودي قائلاً: نبارك لشقيقنا العين.. أول فريق خليجي في نهائي كأس العالم للأندية.
وطالب ياسر القحطاني نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق ولاعب العين الأسبق، «الفيفا» بإعادة النظر فيما أسماه الظلم الواقع على بعض الأندية في بطولة كأس العالم، مستدلاً بخوض العين ثلاث مباريات من الوزن الثقيل حتى الآن بالبطولة في الوقت الذي تكتفي فيه فرق قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية بخوض مباراة واحدة للوصول إلى النهائي، وهنأ القحطاني جماهير الأمة بـ«تغريدة» أخرى قال فيها: الله الله يا العين.. مبروك للأمة.. وفالك الكأس يا بطل.
وحرص الكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب العين السابق ومنتخب كرواتيا الحالي على تهنئة «الزعيم» بـ«تغريدة» على حسابه مزج فيها بين لغته الإنجليزية والتعبير العربي، حينما غرد قائلاً Mbrook Ainawi»، واستحقت نتيجة العين التاريخية «تغريدة» عاجلة «BREAKING» من الحساب الرسمي لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» قالت فيه: «العين يتسبب في صدمة كبيرة في كأس العالم للأندية».
وحرص حازم إمام نجم الزمالك والكرة المصرية الأسبق على الإشادة بإنجاز العين بـ«تغريدة» قال فيها: «ألف مبروك لنادي العين، أداء مشرف نفخر به كعرب».
وأطلق لودوفيك بوي سفير فرنسا بالدولة، والذي حرص على مؤازرة البنفسج من الملعب لقب «زعيم العالم» على العين في «تغريدة» نشرها على حسابه الرسمي أمس، ودعم «التغريدة» بصور لقصاصات صحف عالمية تحدثت عن الإنجاز، وغرد الكاتب الكويتي مرزوق العجمي قائلاً «الإماراتيون يصنعون المعجزة ويشرفون العرب باللعب في نهائي مونديال الأندية».
وتفاعل نجوم «الزعيم» مع الفرحة العارمة للجمهور، حيث غرد المدرب الكرواتي زوران ماميتش قائلاً: «الكلمات لا تصف الشعور»، وبارك المدافع مهند العنزي لجماهير فريقه التأهل، وقال: «مبروك الفوز للشعب الإماراتي والأمة العيناوية.. الله يديم الفرح والقادم أفضل بإذن الله»، من جانبه، حرص أحمد برمان نجم وسط «الزعيم» على التهنئة، قائلاً: ما حدث اليوم فخر لجميع أهل الإمارات.. وهو ليس بالمستغرب على عيال زايد، ولم يجد نجم نصف النهائي الأول خالد عيسى ما يعبر به عن إحساسه حيث غرد قائلاً، والله لا أعرف ماذا أكتب.. هيا بنا إلى النهائي الحلم.

تهنئة «عموري»
هنأ عمر عبدالرحمن نجم العين السابق، ولاعب الهلال السعودي الحالي جماهير «الأمة العيناوية» بالتأهل المستحق لـ«الزعيم» إلى نهائي مونديال الأندية، وقال «عموري» في «تغريدة» على حسابه الشخصي في «تويتر»: مبروك لجماهير الأمة والجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين التأهل إلى نهائي مونديال الأندية.. وشكراً خالد عيسى، وتجاوب نحو أكثر من 7 آلاف متابع مع تغريدة «عموري» بإعادة نشرها على حساباتهم الشخصية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©