• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنظيم صيد الأسماك بالشباك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أصدر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه القرار الوزاري رقم (574) لسنة 2015م بشأن تنظيم صيد الأسماك بواسطة الشباك يسمح بصيد الأسماك السطحية باستخدام الشباك للصيادين المسجلين بالوزارة الذين تم قيد قواربهم في السجل العام بالوزارة تحت نوع (طراد). ياتي ذلك في إطار حرص وزارة البيئة والمياه على تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي والمحافظة على البيئة البحرية لضمان استدامة الثروات المائية الحية كونها أبرز الأهداف الاستراتيجية للوزارة وعنصراً أساسياً لتجسيد رؤية 2021.

ويهدف القرار إلى تنظيم مهنة صيد الأسماك للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها وتحقيق استدامتها تعزيزاً للأمن الغذائي خلال حماية المخزون السمكي من الاستنزاف بالإضافة إلى دعم التشريعات المنظمة لمهنة صيد الأسماك.

وينص القرار السماح للصيادين على مدار العام صيد الأسماك السطحية باستخدام الشباك بطريقة (الضغوة) وتخصيص الفترة من 15 أكتوبر من كل عام وحتى 30 أبريل من العام التالي استخدام الشباك بطريقة الحلاق (التحويط)، كما نص القرار السماح بصيد الأسماك السطحية باستخدام الشباك بطريقة (الحوشة) خلال الفترة من 15أكتوبر من كل عام وحتى 15 أغسطس من العام التالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض