• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منظمة حقوقية تناشد العالم مساعدة اللاجئين خارج العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

بغداد (الاتحاد)

ناشدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق أمس، المجتمع الدولي تقديم المساعدة إلى طالبي اللجوء العراقيين أثناء توجههم إلى أوروبا.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي إن المفوضية أطلقت نداء استغاثة إنساني،ناشدت فيه المجتمع الدولي تقديم مساعدة فورية لطالبي اللجوء العراقين في تركيا واليونان وباقي الدول، وذلك بالنظر للأوضاع الإنسانية القاسية والصعبة التي يعيشها هؤلاء في تركيا ودول الجوار الأخرى وظروفهم المعيشية والصحية، التي اضطرت قسماً كبيراً منهم للهروب إلى بلدان الاتحاد الأوروبي سيراً على الأقدام أو عن طريق البحر إلى اليونان وغيرها من الدول.

وأضاف أن عدداً من طالبي اللجوء قضى منهم نساء وأطفال، وآخرون ما زالوا في العراء في ظل نقص حاد للغذاء والدواء والخدمات الإنسانية في هذه الدول، والقسم الآخر تم احتجازه بحجة الهجرة غير الشرعية والقسم الأكبر كان ضحية ابتزاز المهربين والشركات الوهمية.

وتابع الغراوي أن المفوضية تناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والاتحاد الأوربي ووكالات الغوث الإنسانية، تقديم مساعدات إنسانية عاجلة من غذاء ودواء ومياه معقمة وخيام وألبسة والإفراج عن كل المحتجزين فوراً، وتسهيل دخول العالقين كافة إلى الحدود وتسهيل عودة كل عراقي يطلب العودة إلى بلده.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا