الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شارلي» يفاوض «اتجاه» في «انتصار»

«شارلي» يفاوض «اتجاه» في «انتصار»
20 ديسمبر 2018 00:06

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار ميدان في السادسة والنصف مساء اليوم حفل سباقه الخامس لهذا الموسم الذي يضم 3 من بطولات المضمار، وهي دبي جريك مايل في الشوط الثالث، وانتصار ستيكس في الشوط الخامس، ومجاني ستيكس للخيول العربية الأصيلة في الافتتاح، وكلها سباقات (قوائم)، وتشارك في الحفل 82 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية مليوناً و415 ألف درهم، برعاية عزيزي للتطوير العقاري.
ويجتذب الشوط الأول 16 من الخيول العربية الأصيلة، ويبرز «الزاهر» بإشراف علي الرايحي وقيادة دين اونيل، و«ار بي تورش» بإشراف إريك لمارتنيل وبقيادة فابريس فيرون، و«زياد» بإشراف جان دي رولا وبقيادة ريتشارد مولن.
ويستضيف الشوط الخامس سباق انتصار ستيكس المخصص للخيول عمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 2000 متر (قوائم)، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 265 ألف درهم، بمشاركة نخبة من الخيول، وتتجه الأنظار إلى ثنائي المدرب دوج واتسون «كوزمو شارلي» بقيادة بات دوبس، ووصيفه «اتجاه» بقيادة دين اونيل، ويعود لأول مرة هذا الموسم «سكند سمر» بإشراف علي الرايحي وقيادة فرناندو هارا الذي يبحث عن الفوز، بعد 4 مشاركات لم يذق فيها طعم الانتصار منذ فوزه بلقب جودلفين مايل 2017.
ويشارك لأول مرة هذا الموسم «سولترين» إشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن، فيما يدفع سنديب جاداف بالثنائي «منتسرات» بقيادة زافير زياني، و«سيفاكس» بقيادة رويستون فرينش.
وتعود أيضاً الفرس «فوريا كروزادا» بإشراف إروين شاربي وقيادة أنطونيو فريزو، ولا يمكن تجاهل كل من «مساواة» إِشراف فوزي ناس وبقيادة ادري دي فريز، و«نيو تريلز» إشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي.
ويجتذب سباق دبي كريك مايل لمسافة 1600 متر (قوائم) في الشوط الثالث 7 خيول من النخبة، أبرزها النجم «وان مان باند» الذي يعود لأول مرة بعد غياب موسمين بإشراف دوج واتسون وبقيادة سام هيتشكوت.
ويتطلع إلى الفوز المتألق «روديني» إشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي، و«كابيزانو» بإشراف سانديب جاداف وقيادة رويستون فرينش، بالإضافة إلى «زينهم» بإشراف مصبح المهيري وقيادة دين اونيل.
خصص الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب «عزيزي ستار» 14 من الخيول المبتدئة، ويدفع بطل المدربين دوج واتسون بـ3 خيول، أبرزها «الداعية» بقيادة بات دوبس، فيما يدفع أحمد بن حرمش بالمهر «شانجوينج» بقيادة كونور بيزلي.
ويضم الشوط السادس نخبة قوية قوامها 11 من الخيول، تتنافس لمسافة 1200 متر (تكافؤ)، وتقف 5 من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على أهبة الاستعداد للمنافسة على اللقب. ويبرز منها صاحب التصنيف الأعلى والوزن الأثقل «وادي» إشراف دوج واتسون وبقيادة سام هيتشكوت، و«فاروق» إشراف إروين شاربي وبقيادة دين اونيل الذي شهد مستواه تطوراً خلال المشاركات الأخيرة.
ويدفع واتسون بـ«ليثام سينت انيس» بقيادة بات دوبس صاحب الفوز المثير بجبل علي، وهناك «بايريتس كوف» إشراف سانديب جاداف وبقيادة زافير زياني، بينما يملك «متحدث» بقيادة سعيد المزروعي أفضلية الاستفادة من فارق الوزن.
ختام مثير على مسافة الميل
يختتم الحفل بسباق تكافؤ قوي على مسافة الميل، بمشاركة 12 خيلاً، نصف هذه الخيول بإشراف المدربين دوج واتسون وساتيش سيمار، لذلك يدفع واتسون بكل من «جلفنايز» بقيادة بات دوبس، و«بادلوك» بقيادة سام هيتشكوت.
أما سيمار فيسرج كل من «ويلفورد» بقيادة ريتشارد مولن، وهو فائز ووصيف هنا هذا الموسم، و«كاتشاو» بقيادة تاج اوشيه الفائز في آخر مشاركة هنا بالمسافة ذاتها، وآخر خيول سيمار «هاركورت ستريت» بقيادة خوسه سانتياغو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©