• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

المبعوث الدولي يصل إلى صنعاء و«العسكرية» تحذر من إقامة نقاط تفتيش غير قانونية

مقتل 4 من «القاعدة» في غارة أميركية شرق اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

عقيل الحـلالي (صنعاء) - قتل أربعة متشددين مفترضين أمس، في هجوم لطائرة أميركية من دون طيار استهدف سيارة كانت تقلهم على طريق رئيسي بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية في بيان أن «أربعة إرهابيين من تنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية في منطقة العطيف ببلدة صرواح الأثرية»، التي يمر عبر أراضيها أنبوب النفط الرئيسي الممتد من منشأة صافر إلى مرفأ رأس عيسى على البحر الأحمر للتصدير.

وأشار بيان وزارة الدفاع إلى أن الضربة الجوية أصابت سيارة دفع رباعي من نوع «فيتارا» كانت تقل «العناصر الإرهابية».

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ»الاتحاد» أن السيارة التي استهدفتها الغارة الجوية كانت تقل خمسة أشخاص، قتل أربعة منهم وأحدهم سعودي الجنسية، فيما نجا أحد الركاب من هذه الغارة، التي تعد الخامسة على محافظة مأرب منذ السبت الماضي.

وأوضحت المصادر أن من بين القتلى قاسم سودة ناصر وعلي صالح الدولة، وهما قياديان محليان في «القاعدة» بمحافظة مأرب القبلية، التي تصنف بأنها واحدة من معاقل «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب»، الذي تأسس في يناير 2009 من اندماج فرعي التنظيم في اليمن والسعودية.

وأبدى سكان محليون في مأرب أمس استيائهم من تزايد الضربات الجوية على مناطقهم «الآهلة بالسكان»، الأمر الذي يثير مخاوف تعرض أنابيب النفط والغاز وأبراج الكهرباء هناك لهجمات انتقامية. ... المزيد