• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في إطار حملة «الداخلية» «طلابنا أمانة»

شرطة عجمان تضع خطة لتأمين سلامة الطلاب عند التجمعات المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

عجمان (وام) تنفذ إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، برامج توعوية تهدف إلى تحقيق عام دراسي دون حوادث مرورية خلال نقل الطلاب والطالبات من وإلى المدرسة، وذلك في إطار الحملة الفصلية التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت شعار «طلابنا أمانة» للتوعية المرورية.

وقال العقيد علي حميد المسيبي مدير إدارة المرور والدوريات، إن خطة وبرامج الإدارة تتضمن تكثيف التوعية الأمنية والمرورية، والتواصل مع السائقين وأفراد المجتمع، وأولياء الأمور وإطلاعهم على الخطط الموضوعة بشأن تنظيم سير المرور في بداية العام الدراسي الجديد لضمان وصول الطلبة إلى المدارس، وعودتهم بشكل آمن دون تعرضهم لحوادث وأزمات مرورية.

وأضاف أن الخطط المرورية ستسير وفقاً للمعطيات لدى القيادة العامة لشرطة عجمان، وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية في الإمارة، مشيراً إلى أن الشرطة ستوجه دوريات المرور ورقباء السير لتسهيل الحركة المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان، أن الأعوام السابقة لم تسجل وقوع حوادث دهس لطلبة المدارس بالقرب من مدارسهم في الإمارة، منذ بداية إطلاق حملات العودة للمدارس وحتى نهايتها.

ولفت إلى أن شرطة عجمان انتهت من وضع خطة لتسهيل الحركة المرورية بشكل عام، وأمام تجمعات المدارس بشكل خاص، حيث سيتم توزيع الدوريات بالتركيز على مناطق تجمعات المدارس في الإمارة والمناطق الخارجية التابعة لها، وهي منطقتا مصفوت والمنامة، إضافة إلى المناطق التي بها حركة مرورية مكثفة، وذلك على فترتين صباحية ومسائية وقت بداية الدوام المدرسي وحتى انتهائه.

وأوضح المسيبي أن الخطة تتضمن تنظيم حملة النقل الآمن للطلاب والطالبات وتستمر الحملة لمدة ثلاثة شهور بهدف تعزيز السلامة المرورية، حيث يتم خلالها توعية سائقي الحافلات المدرسية بكيفية النقل الآمن للطلبة، إضافة إلى وضع برامج خاصة بتوعية التلاميذ صغار السن بهدف توعيتهم وتعليمهم الطرق الآمنة لعملية الصعود والنزول من الحافلات المدرسية، وكيفية عبور الطريق، بجانب توعية الطلاب الأكبر سناً بخطورة الحوادث المرورية، فضلاً عن التوعية المرورية لأولياء أمور الطلاب والمعلمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض