• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الطرق» تنظم دورة تدريبية عن الهندسة الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت إدارة تقنية المعلومات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية والتطوير في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، دورة تدريبية في مجال الهندسة الاجتماعية، بمشاركة العديد من موظفي الهيئة من مختلف مؤسسات وقطاعات الهيئة، ومن مختلف التخصصات.

وأوضح عبدالله البستكي، مدير إدارة تقنية المعلومات بالهيئة، أن الهدف من الدورة، رفع مستوى معرفتهم بأهمية التخطيط والإعداد لأمن المعلومات، من خلال استخدام مجموعة الأدوات والإرشادات التي تساعدهم على تطبيق البرنامج بما يتلاءم مع طبيعة كل جهة على حدة، والعمل من أجل أمن المعلومات الحكومية، بشكل يكفل مواجهة المخاطر، ويتناسب مع حجم الضرر الذي قد ينجم عن فقدان مثل تلك المعلومات أو إساءة استخدامها أو الحصول عليها بطريقة غير قانونية.

وعن فوائد الالتحاق بهذه الدورة، أشار البستكي إلى أن معايير أمن المعلومات تهدف لحماية المعلومات الحكومية من نطاق كبير من التهديدات بالحفاظ على سريتها وصحتها وتوافرها، والتطبيق الفعال لها يضمن استمرار عمل الخدمات الإلكترونية الحساسة وتوسيعها، تزامناً مع عمل الخدمات الحكومية الأخرى من دون عراقيل، ولذلك فإن أي نظام معلوماتي في مرحلة التشغيل يجب أن يطبق تلك المعايير.

وقال البستكي: «تتسم هذه الدورة التدريبية والمعتمدة من قبل شركة HelpAG، بتمحورها حول تطوير مهارات موظفي الهيئة المشاركين فيها، واطلاعهم على آخر التطورات في مجال أمن المعلومات الذي سيسهم بشكل فعال في تطوير وتعزيز أعمالهم اليومية، ويرفع من مستويات أدائهم في التصدي للاختراقات الأمنية»، كما أكد على أن الهيئة حريصة دائماً على توسيع وتطوير وتعزيز قدرات موظفيها في مختلف التخصصات.

وفي ختام الدورة التدريبية، عبر المشاركون عن سعادتهم بهذه الدورة المتقدمة، وبالشهادات المعتمدة التي حصلوا عليها في مجال الهندسة الاجتماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض