• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقرير دولي يتحدث عن «جرائم حرب» في ليبيا

الجيش يطهر بنغازي والمقاتلات تدك «داعش» في درنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي، الفريق أول خليفة حفتر أمس قراراً بتشكيل لجنة تحكم مداخل ومخارج مدينة بنغازي في إطار حملته لتطهير المدينة من العناصر الإرهابية في وقت يواصل الجيش تقدمه في محور الصابير وسوق الحوت في المدينة الواقعة شرق البلاد، ضمن «حملة الشهيد» التي أطلقها قبل أيام.

وقال مدير المكتب الإعلامي في الجيش الليبي خليفة العبيدي، إن الجيش بدأ أمس قتاله على محور منطقة «قنفودة» ضد جيوب الإرهاب ومحاصرة المجموعات الإرهابية في الصابري وقنفودة فقط. وأضاف أن «كتائب الجيش بمساندة شباب الأحياء يقتحمون قنفودة، وحققوا تقدماً كبيراً في سوق الحوت والصابري، بينما تقوم فرق أخرى من الجيش بتمشيط وتأمين الليثي والهواري لتمكين السكان من العودة إلى بيوتهم بعد غياب أكثر من سنة». وأكد العبيدي أن قوات الجيش تمكنت من أسر العشرات من مقاتلي داعش من ذوي الجنسيات العربية والإفريقية إضافة لقادة ليبيين. وكشف خلال حديثه أن معركة حسم بنغازي شارفت على الانتهاء ولن تستمر أكثر من أسبوع.

وكشف معاون «مجموعة عمليات عمر المختار» التابعة للجيش الليبي العقيد كمال الجبالي، أن سلاح الجو الليبي استهدف خلال اليومين الماضيين عدة مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ضواحي درنة.

وأوضح، أنه دمر مخزناً للذخائر والأسلحة، فضلاً عن تدمير عدد من الآليات في منطقة الحجاج المطل على باب طبرق في الساحل .

ونوه بأن سلاح الجو استهدف أيضاً مواقع للتنظيم الإرهابي في الحي 400 الشرقي نتج عنها مقتل العشرات من عناصر التنظيم، فضلاً عن تدمير 4 سيارات مسلحة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا