• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

لأول مرة على مستوى الدولة

102 عاملة في 42 حضانة بأبوظبي يتدربن على اشتراطات السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي؛ برنامج توعية متخصصاً في أكاديمية الدفاع المدني، لتعزيز اشتراطات السلامة والوقاية في حضانات الأطفال شمل 102 من العاملات، في 42 حضانة بإمارة أبوظبي، ويعدّ الأول من نوعه على مستوى الدولة.

وقال العقيد عبدالله راشد الزعابي، مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة في الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، إن تنفيذ هذا البرنامج جاء في إطار دورة تدريبية متخصصة؛ نظمتها الإدارة بالتعاون مع إدارة الطفل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وذكر أن برنامج الدورة الذي استهدف فئة العاملات في الحضانات تميز بالشمولية والكمال، حيث غطى الجوانب المهمة في بيئة العمل المتمثلة في كيفية استخدام الطفايات اليدوية وأنواعها، والتعريف بمصطلح الإخلاء وإجراءاته، إضافة إلى المحاضرات النظرية حول الإسعافات الأولية، مؤكداً الحرص على الاستمرار في تنظيم المشاريع القيّمة والمفيدة لمختلف قطاعات المجتمع.

وثمّن جهود وتعاون إدارة الطفل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لدعمها البرنامج، لافتاً إلى أن نجاحها جاء بفضل التنسيق والتعاون المتميز بين مختلف الجهات الشرطية المعنية؛ والتي من بينها أكاديمية الدفاع المدني وإدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي .

بدورها أشادت موزه الشومي، مدير إدارة الطفل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في كلمة بحفل التخريج، بمبادرة «الدفاع المدني»، والتي تعتبر من المبادرات الاستراتيجية التي حققت العديد من الأهداف المرجوة منها، لافتة إلى أنها جاءت في الوقت المناسب، حيث تم وضع تشريعات خاصة بأمن وسلامة الطفل، وتشديد الرقابة على إجراءات الأمن والسلامة في الحضانات. وفي ختام الحفل قام العقيد الزعابي، يرافقه المقدم الريامي وموزه الشومي، بتوزيع الشهادات على الخريجات.

حضر حفل تخريج الدورة المقدم حمد سعيد الريامي، مدير إدارة المراكز، وعدد من الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا