• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

بعد ترقيته لرتبة مشير

الجيش المصري يفوض السيسي الترشح للرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

ا ف ب

فوض المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المجتمع اليم الاثنين، وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الترشح لانتخابات الرئاسة المتوقع عقدها منتصف شهر ابريل المقبل، ما يمهد الطريق أمامه لتولي الحكم.

وفوض "المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإجماع وزير الدفاع الترشح فى الانتخابات الرئاسية"، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وأوضحت الوكالة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقد اليوم "اجتماعا برئاسة القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير عبد الفتاح السيسي، لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية خاصة في شمال سيناء، بجانب البحث في قضايا أخرى ومنها موضوع مطالبة جموع الشعب لوزير الدفاع الترشح في الانتخابات الرئاسية".

في وقت سابق اليوم، أعلنت الرئاسة المصرية ترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلى مشير وهي أعلى رتبة في الجيش المصري.

وفي حال وافق السيسي على الترشح للرئاسة، فمن شبه المؤكد أن يفوز بها حيث أنه يحظى بشعبية جارفة.

والسيسي، الذي قاد عملية عزل مرسي بعد تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه الذي استمر لعام واحد فقط، أضحى بلا أدنى شك الرجل الأكثر شعبية في مصر ويعتبر في نظر الكثيرين الزعيم القادر على إنهاء حالة عدم الاستقرار السياسي والعنف التي يضرب البلاد منذ العام 2011.

وقال مسؤولون حكوميون لوكالة فرانس برس إن الترقية لرتبة مشير، التي نادرا ما تمنح لكبار قادة الجيش، هي "تكريم للسيسي قبل استقالته".

ويتوقع المصريون أن يعلن السيسي ترشحة للرئاسة رسميا خلال الأيام القادمة، بعد أن أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الأحد إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية خلافا لخريطة الطريق التي أعلنت وتقضي بإجراء الانتخابات التشريعية أولا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا