• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فعاليات الافتتاح اجتذبت أكثر من 4 آلاف شخص

«الثقافة» تدشّن الأسبوع الإماراتي في بكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وسط أجواء إماراتية مبهرة وتفاعل من الجمهور الغفير، انطلقت صباح أمس في ساحة الفعاليات الكبرى في بكين فعاليات الأسبوع الثقافي الإماراتي الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والذي يقام على هامش فعاليات مشاركة الدولة كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب.

وقال بيان صحفي أصدرته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إن الحفل: «شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور من مختلف الجنسيات الأوروبية إضافة إلى الصينيين والعرب، حيث تجاوز الجمهور في اليوم الأول 4000 شخص تفاعلوا مع عروض الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التي استمرت على مدار اليوم».

وقالت عفراء الصابري: «إن فكرة إقامة أسابيع ثقافية في مختلف دول العالم أثبتت نجاحها وحققت نتائج مبهرة وفتحت آفاقا رحبة للتعريف بالفكر والثقافة الإماراتية، مضيفة أن

أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات، تتمثل في أن الحضارتين العربية والإسلامية وتمثلهما الإمارات والحضارة الآسيوية وتمثلها الصين، لابد لهما من مواصلة الحوار، والتعارف والاطلاع على ثقافة الآخر، كما أن الأسبوع الإماراتي في بكين صورة من صور حوار الحضارات بصورة عملية وفعالة بعيداً عن حالة الجلوس إلى مائدة مستديرة والكلام فقط، فالأسبوع الثقافي الإماراتي يمثل نموذجاً عملياً يتم من خلاله تقديم الثقافة بمفهومها الشامل»، معربة عن أملها في أن تصل الرسالة الثقافية الإماراتية إلى العالم عبر هذه المناسبات».

من جهته، عبر يان اكسنغش مساعد وزير الثقافة الصيني عن إعجابه بالجهود التي بذلها منظمو الأسبوع الثقافي الإماراتي قائلاً إنها «ستتكلل بالنجاح نظراً لرغبة الشعب الصيني في التعرف أكثر على تراث الإمارات وتقاليد شعبها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا