• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أستانا.. الوجه الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

أستانا (أ ف ب) غصت شوارع أستانا عاصمة كازاخستان بجماهير منتعشة لتأهل فريق المدينة الواقعة في وسط آسيا لأهم مسابقة كروية في القارة الأوروبية، حيث بلغ دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، على حساب مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي، ليواجه أعرق أندية القارة العجوز.

تقدم أستانا 1-صفر ذهاباً على أرضه، لكن الفريق القبرصي عادل بعد ساعة على انطلاق مباراة الإياب، وساهم حارسه نيناد اريتش ببقائه في اللقاء بالتصدي لهجمتين.

سجل له لاعب الوسط الصربي الشاب نيمانيا ماكسيموفيتش أغلى هدف ربما في تاريخه الحديث (تأسس عام 2009)، قبل 6 دقائق على انتهاء مواجهة نيقوسيا، فكان كافياً لدخول المعترك الأوروبي الكبير.

قال دارهان ماليتاييف رئيس مجلس أمناء النادي لوكالة: «يصعب وصف أهمية المباراة في تطوير اللعبة والرياضة بشكل عام في كازاخستان. تحقق النصر بفضل العمل الدؤوب للجهاز الفني، الشعب العاشق لكرة القدم في أستانا ودعم رئيس البلاد نور سلطان نزارباييف».

دخول فريق أستانا أضواء الكرة الأوروبية يذكر بنشوء المدينة التي يقطنها 600 ألف نسمة والتي تضم ملعباً يتسع لثلاثين ألف متفرج.

لم تكن أستانا أكثر من مدينة شمالية هادئة عام 1997 عندما قرر الرئيس السبعيني نور سلطان نزارباييف جعلها العاصمة الأولى على حساب الماتي التي يقطنها 5. 1 مليون نسمة وتبعد عنها ألف كيلومتر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا