• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

من رومانيا إلى البرتغال وصولاً إلى البرازيل

العنوان.. «ضربة الفرسان» في طهران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

محمد حامد (دبي)

في رومانيا، قالوا إن «أولاريو يقترب من نصف نهائي أبطال آسيا»، وفي البرتغال كان العنوان الأبرز: «ليما يظهر في طهران»، أما في البرازيل فكان الشعور بكبرياء نجوم «السامبا»، لافتاً، ليكون العنوان الأبرز: «حتى في آسيا.. البرازيليون يقررون كل شيء»، وكما يقول المثل الشائع «كل يغني على ليلاه»، فقد كان انتصار الأهلي على نفط طهران ذهاباً في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ملهماً للجميع، لكنه في المقابل كان وقع الهزيمة صاعقاً في صحف طهران، التي أقرت بأن الضربة موجعة وأن حلم فريقهم في مواصلة المشوار أصبح في مهب الريح.

من البرتغال التي أمضى فيها أفضل سنوات مسيرته الكروية، إلى البرازيل التي شهدت ميلاد موهبته، ولكنه لم يتمكن يوماً من أن يجد فيها ما يستحقه، وصولاً إلى صحافة آسيا التي تغزلت في ظهوره الأول، نجح رودريجو ليما نجم الأهلي الجديد في أن يخطف الأضواء من الجميع مشاركة مع مواطنه باولينيو الذي يعيش تجربة مماثلة بتألقه في المشهد الأول لظهوره على مسرح القارة الصفراء مع فريق جوانجزو إيفرجراند.

ليما الذي حصل لقب أفضل لاعب في مباراة نفط طهران والأهلي والتي أقيمت في العاصمة الإيرانية الأربعاء، ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، نجح في أن يلهم صحافة بلاده إلى أن تعنون: «حتى في آسيا البرازيليون هم من يقررون كل شيء»، صحيح أنه عنوان استخدمه موقع صحيفة «لانسي» البرازيلية إسقاطاً على ليما وباولينيو، وغيرهما من نجوم «السامبا» الذي يبدعون في آسيا، إلا أن ليما حظي بنصيب الأسد في الإشادة.

كما أشار تقرير موقع «فوت نت» إلى أن ليما نجح في جعل الأهلي قريباً من نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي، وتابع التقرير: «ليما جعل الأهلي أقرب إلى نصف نهائي البطولة القارية في آسيا، بهدفه الوحيد الذي منح به فريقه الفوز، وهو الذي جاء إلى صفوفه قبل فترة وجيزة قادماً من بنفيكا، ولكنه يقدم مع الأهلي مستويات تؤكد تمتعه بعقلية اللاعب المحترف الذي يتجاوز عوائق مرحلة التكيف والاندماج».

في البرتغال كان الاهتمام لافتاً بهدف ليما، خاصة أن النجم البرازيلي أمضى 6 مواسم في ملاعب البرتغال، مشاركاً في 175 مباراة، أحرز خلالها 85 هدفاً، وتحديداً مع أندية بليننسي، وبراجا، وبنفيكا الذي توهج في صفوفه بقوة، وتفاعلت صحيفة «أو جوجو» مع ظهور ليما القوي مع الأهلي في دوري أبطال آسيا، فعنونت:»ليما يمنح الأهلي الفوز في أبطال آسيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا