الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيف بن زايد يستقبل جمال السويدي

سيف بن زايد يستقبل جمال السويدي
19 ديسمبر 2018 02:24

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
وأهدى سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نسخة من كتابه الصادر حديثاً بعنوان «مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في القرن الحادي والعشرين.. قضايا وتحديات في عالم متغير»، الذي يمثل إعادة قراءة وتطوير للدراسة التي نشرها سعادة الدكتور جمال سند السويدي قبل عقد ونصف العقد، بعنوان «مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.. نظرة مستقبلية»، التي صدرت طبعتها الأولى في عام 2003، ولكن باستخدام مقاربات جديدة ورؤى مغايرة تأخذ في الاعتبار الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، وطبيعة التحولات التي شهدها المجتمع الإماراتي ولا يزال يشهدها، وكذلك التحديات التي تواجه مسيرته في التنمية والتحديث في المستقبل، خاصة في ضوء التسارع الكبير الذي يشهده العالم في المجالات المختلفة، وهي تغيرات باتت تفرض على المجتمعات خيار التفاعل الإيجابي معها أو «الفناء».
وعبر سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن سعادته بتلقي نسخة من الإصدار الجديد للدكتور جمال السويدي، كما أثنى سموه على الإسهامات العلمية لسعادته في توعية الرأي العام المحلي والعالمي حول القضايا والأحداث والتحديات التي يواجهها العالم اليوم.
وأبدى سموه تقديره للدور الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في خدمة صانع القرار، ورفد التنمية الشاملة لدولة الإمارات بالأفكار المبدعة، ومشاركته المهمة في بناء الكوادر المواطنة في المجالات العلمية المختلفة.
وعبر سعادته عن اعتزازه الكبير باستقبال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية له متمنياً لسموه موفور الصحة والعافية، وأكد أن القيادة الرشيدة في الدولة تحرص دائماً على الاستماع إلى الرؤى والأفكار العلمية التي من شأنها خدمة الوطن والمنطقة والعالم.
وشرح السويدي خلال اللقاء الفكرة الأساسية للكتاب الذي يتناول العديد من القضايا الجوهرية المهمة للمجتمع الإماراتي.
إلى ذلك زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح مقر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2019 عاماً للتسامح، والتقى سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز الذي سلمه نسخة من كتابه «مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في القرن الحادي والعشرين.. قضايا وتحديات في عالم متغير».
إلى ذلك أطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كتاب «زايد الزراعة والنخيل» بمناسبة «عام زايد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©