• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

النجوم الجدد يضربون بقوةفي الظهور الأول

%50 من أهداف ذهاب ربعالنهائي بأقدام ورؤوسبرازيليـة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

معتصم عبد الله (دبي)

ضرب النجوم الجدد في صفوف أندية ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2015، بقوة في جولة الذهاب، التي اختتمت أمس الأول والتي شهدت تسجيل 11 هدفاً في المباريات الأربع. وقاد البرازيلي رودريجو ليما الأهلي الساعي بقوة ليكون ثاني الأندية الإماراتية التي تتوج بلقب البطولة بعد العين 2003، إلى قطع خطوة هائلة في الطريق نحو نصف النهائي بعد أن سجل الهدف الوحيد للفرسان أمام مضيفه نفط طهران في الدقيقة 62 إثر ركلة ركنية نفذها مواطنه إيفرتون ريبيرو تابعها وليد عباس ثم وصلت إلى ليما ليحولها برأسه في الشباك.

وعمدت أغلب الأندية المشاركة في ربع النهائي الاستفادة من فترة الراحة عقب مباريات دور الـ ١٦، وموسم الانتقالات الصيفية لتعزيز صفوفها، ونجح ليما مهاجم بنفيكا البرتغالي وصاحب الأهداف الـ70 لفريقه في المواسم الثلاثة الماضية في وضع بصمته في المشاركة القارية الأولى، بعد أن برهن على جديته في مشوراه الجديد مع الفرسان وأسهم في فوز فريقه على ضيفه الفجيرة 8-1 ضمن الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، حيث سجل هدفين من أهداف فريقه في الدقيقتين 55 و65، والتي سبقت مواجهة نفط طهران في البطولة القارية.

وبرز في صفوف الهلال السعودي الذي استغنى قبل انطلاقة الدور ربع النهائي عن جهود صانع الألعاب تياجو نيفيز المنتقل لصفوف الجزيرة والمهاجم اليوناني جورجيوس سامارس ولاعب الوسط الروماني ميهالي بينتلي، الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو وإيلتون، حيث قاد الثنائي الأخير «الزعيم السعودي» إلى فوز كاسح على مضيفه لخويا القطري 4-1 في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد في العاصمة الرياض.

وافتتح «الأزرق» التسجيل في الدقيقة 11 عندما بالغ الحارس أمين لوكومت في الاحتفاظ بالكرة ليتدخل إيلتون ويحولها داخل الشباك، ولم يثن هدف يوسف المساكني الذي عادل النتيجة لمصلحة فريقه لخويا في الدقيقة 33، الثنائي البرازيلي من العودة مجدداً لتهديد مرمى الضيوف بعد أن سجل خالد الكعبي الهدف الثاني ليضيف كارلوس إدواردو الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 37 و86.

في المقابل، عاد جوانزو الصيني والمتطلع لتكرار إنجاز عام 2013 عندما توج باللقب القاري، بفوز ثمين من أمام مضيفه كاشيوا ريسول الياباني 3-1، وأسهم الوافد الجديد البرازيلي باولينيو لاعب خط الوسط والمنتقل لصفوف جوانزو في الصيف الحالي قادماً من نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، في الفوز الثمين لفريقه الجديد بعد أن سجل الهدف الثاني عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بإتقان بعيدا عن متناول الحارس تاكانوري سوجينو في الدقيقة 40، وعوض المستوى المميز للوافد الجديد غياب المهاجم البرازيلي إليكسون، وعزز القوة الهجومية الضاربة لجوانزو الذي يضم بين صفوفه أيضاً البرازيلي ريكارد جولارت متصدر ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية برصيد 8 أهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا