• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

برنامج للتوعية الصحية في «رعاية المسنين» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد) - أطلقت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة يوم أمس برنامجها التوعوي «الاثنين الصحي»، وذلك في دار رعاية المسنين بالإمارة والذي يستمر على مدى يومين متتاليين، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الداعمة للصحة التابعة للإدارة، وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج ما يقارب 40 موظف وموظفة من الدار.

يهدف برنامج «الاثنين الصحي» إلى رفع مستوى الوعي وزيادة المعرفة وتغيير الاتجاهات من خلال تقديم برامج تثقيفية مدروسة لإكساب المجتمع المهارات والمعلومات الصحية.

كما يقوم البرنامج بجمع بيانات تخص الحالة الصحية للموظفين من خلال استبيان لدراسة بعض السلوكيات اليومية في حياتهم والمؤثرة على الصحة، كما يقوم بتجميع إحصاءات لنتائج الفحوص التي يقومون بها وهي فحص نسبة سكر الدم، وفحص هشاشة العظام، وفحص ضغط الدم ومعدل كتلة الجسم. من جانب آخر، تخلل البرنامج محاضرة تثقيفية عن أمراض العصر قدمتها المثقفة الصحية إيمان تركي، تركز المحاضرة على التوعية عن أبرز مسببات أمراض العصر، وهي مرض السكري، ضغط الدم، التدخين والضغوط النفسية وكيف يمكن التغلب عليها أو تقليل خطر التعرض لها من خلال تغييرات بسيطة في سلوكياتنا اليومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا