• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مواجهات نارية في المرحلة الثالثة لـ «البوندسليجا»

بايرن يتحدى ليفركوزن.. وانتفاضة فولفسبورج تصطدم بـ «شالكه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

برلين(أ ف ب)

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها بين بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 3 مواسم مع ضيفه باير ليفركوزن غداً على ملعب «اليانز ارينا». كما يلتقي فولفسبورج وصيف الموسم الماضي مع شالكه القوي اليوم في افتتاح المرحلة، وبروسيا دورتموند العائد بقوة مع ضيفه هرتا برلين بعد غد.

في المباراة الأولى، يخوض بايرن ميونيخ مواجهة ليفركوزن بعد تحقيقه انتصارين على التوالي، الأول بسهولة على هامبورج 5-صفر، والثاني على هوفنهايم بصعوبة 2-1 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيروم بواتنج.

ويسعى بايرن للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا المطالب بلقب قاري.

بدوره حقق ليفركوزن انتصارين على التوالي أمام هوفنهايم 2-1 وهانوفر 1-صفر، لكن الأهم بالنسبة إليه كان تحويله خسارته في ذهاب الملحق الفاصل لدوري أبطال أوروبا أمام لاتسيو الإيطالي 1-صفر إلى فوز كبير 3-صفر، بفعل تألق التركي هاكان جالهان أوغلو والسويسري أدمير محمدي وكريم بلعربي.

وتميزت مباريات بايرن وليفركوزن بالإثارة في السنوات الأخيرة، وفي آخر مواجهة بينهما فاز ليفركوزن على ارضه 2-صفر في نهاية الموسم الماضي، فيما تخطى بايرن خصمه بركلات الترجيح في ربع نهائي الكأس. والتقى الفريقان 72 مرة في البوندسليجا ففاز بايرن ميونيخ 42 مرة وليفركوزن 16 مرة وتعادلا 14 مرة، وسجل بايرن 136 هدفا مقابل 87 لليفركوزن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا