الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سولاري عن رحيل إيسكو: تركيزي ينصب على الفريق

سولاري عن رحيل إيسكو: تركيزي ينصب على الفريق
19 ديسمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

بعد طي صفحة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو مع مانشستر يونايتد، أطل شبحه في أبوظبي وبالأخص في قاعة المؤتمرات الصحفية بمدينة زايد الرياضية، التي شهدت أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد. ورغم أن المؤتمر مخصص للحديث عن مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقررة أمام كاشيما انتلرز الياباني اليوم، إلا أن أسئلة الصحفيين الإسبان على وجه التحديد، انصبت معظمها على مورينيو واحتمالات عودته لتدريب الملكي، وهو الأمر الذي كان يقابله سولاري بهدوء وبإجابات مقتضبة، دون الخوض في التفاصيل العميقة، حتى أن الأمر تحول إلى زوبعة من التساؤلات، دون الخوض في الموضوع الرئيسي وهو مباراة كاشيما.
واستهل سولاري مؤتمره الصحفي بتوجيه الشكر الجزيل إلى أبوظبي، على حفاوة الاستقبال، الذي حظيت به بعثة الملكي، قبل أن يؤكد على أن البطولة تحمل الكثير من الأهمية، ذلك لأن المشاركة بها تتطلب خوض مشوار طويل من الفرق المشاركة على الصعيدين المحلي والقاري، وهو الأمر الاستثنائي الذي فعله ريال مدريد على حد وصفه، قبل أن يجيب على تساؤل عن احتمالات عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد قائلاً: أنا أكن الاحترام لكافة الزملاء ليس فقط الذين يديرون الفرق المحترفة، بل وحتى المدربين الهواة، هنالك الكثير من الأسماء التدريبية التي مرت على ريال مدريد، وقدموا عملاً رائعاً ومنحوا النادي العديد من اللحظات السعيدة، كيف لي أن أتحدث عن مورينيو وعن الإشاعات التي تثار حالياً هذا الأمر يواجهه الكثير من المدربين عادة.
وفي رده على تساؤل عن مستقبل إيسكو مع الفريق وهو اللاعب الذي يعاني التهميش في الوقت الحالي، أكد سولاري: تركيزي وتركيز الفريق كاملاً ينصب على مباراة كاشيما، في حين أن كافة اللاعبين متحفزون للعب واغتنام هذه الفرصة التي استحقوها بأنفسهم، وظيفتي أن أدفع جميع اللاعبين للعب بأعلى مستوياتهم. في حين أن وظيفة المدرب ليست بالسهلة عندما يقوم باختيار من سيشارك في المباريات. فالمسألة الأهم أن يبذل اللاعبون كل ما في جعبتهم من إمكانيات. مشدداً على أن مشروعه مع ريال مدريد لن يتغير وهو الفوز بالبطولات.
وعن كاشيما قال سولاري: هو فريق كسب خبرة كبيرة في الآونة الأخيرة، فقبل عامين شارك كضيف أما اليوم فهو بطل للقارة الصفراء، لاعبو كاشيما هم أنفسهم الذي خاضوا البطولة الماضية، لم يطرأ عليهم تغييرات كبيرة في حين لدى الفريق 3 لاعبين أجانب من أصحاب الخبرات الكبيرة. ومن المتعارف عليه أن اليابانيين يمتازون بالسرعة واللعب الهجومي والسرعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©