• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جراندليوس يواجه كرافتسيف في قمة «أبوظبي للشطرنج »

سالم عبد الرحمن يتعادل مع بطل فنزويلا في « تحدي الأساتذة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

احتدم صراع الصدارة في بطولة «الأساتذة الدولية»، ضمن منافسات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الثاني والعشرين، برعاية سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسط مشاركة واسعة من أبطال الإمارات والعالم .الجولة الرابعة شهدت صدارة ثنائية، بعد تعادل متصدر البطولة السويدي نيل جراندليوس مع المصنف الثاني الجورجي جوبافا بادور، في مباراة تميز فيها نيل عن جوبافا بأفضلية مكانية سرعان ما لبث ان حولها لأفضلية مادية طفيفة لم تكن كافية على ما يبدو للفوز أمام دفاعات اللاعب الجورجي لتسفر عن تعادلهما ليصبح رصيد نيل أربع نقاط ونصف مقابل اربع نقاط لجوبافا.

وتقدم الأوكراني مارتين كرافتسيف المصنف رقم 25 لتقاسم صدارة الترتيب العام برصيد اربع نقاط ونصف بعد فوزه على مواطنه يوري كوزبوف المصنف الرابع، بعد أن ارتكب الأخير خطأً مبكراً في النقلة 20، أحسن مارتين استغلاله بشكل محكم مكنه من الفوز في النهاية والحصول على نقطة المباراة، التي وضعته ضمن نجوم الصدارة ليهدد الجميع بزحفة نحو القمة من مؤخرة التصنيف.

وجاء في الصف الثاني من الصدارة 10 لاعبين برصيد 4 نقاط لكل منهم من بينهم الاماراتي الذهبي سالم عبد الرحمن بعد تعادله مع اللاعب الفنزويلي إدوارد بونيلي في مباراة كان فيها سالم الاقرب للفوز حسب تحليل برنامج هوديني الدولي، والمجري ريتشارد رابات الذي حقق الفوز على الهندي سانديبان شاندا، والبولندي شفايزر دريوس بعد فوزه على الاوزبكي فاهيدوف جانجير، كما فاز الفلبيني هاريداس بيرسكوا على الاوكراني فلاديمير اونيشوك والاستوني كايو كولاتوس على الاوكراني يوري فوفك.

ابرز لقاءات الجولة السادسة ستكون مواجهة السويدي نيل جراندليوس نيل مع الاوكراني مارتين كرافتسيف، فيما يلعب ريتشار رابات مع الهندي فايهاب سوري ويتقابل جوبافا بادور مع شفايزر دريوس، ويلتقي في الطاولة رقم 4 بطل الإمارات الذهبي سالم عبد الرحمن مع الكسندر اريشنكو، ويلعب ادواردو بونيلي مع كايدو كولاتوس وهاريداس بيرسكوا مع ابجيت جابتا وتختتم مباريات الأساتذة بلقاء الروسي الكسندر رحمانوف مع الاوكراني يوري كريفوريشكو.

على الجانب الاخر انفرد بصدارة البطولة المفتوحة العماني مسلم سالم العامري بعد تخطيه في الجولة الخامسة لاعبة المنتخب الاردني رزان الشعيبي ويتساوى في المركز الثاني 6 لاعبين برصيد اربع نقاط ونصف لكل منهم، حيث كان للشطرنج الاماراتي نصيب فيها عن طريق عبد الله علي الحامد بعد فوزه على مواطنه وليد انور، ومنصور خوري بعد فوزه على زميله الاماراتي عبد الله الشاعري وعلي عبد العزيز بعد فوزه على علي راشد والهندي جوني بي بتغلبه على الاماراتي عمران الحوسني والايراني ابراهيم قادري بفوزه على الاذربيجاني مرسلاف مرسلي ومواطنه اسماعيل زاده بعد تعادله مع الاماراتي حمدان مرشول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا