الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال الأندية.. 55 ألف درهم غرامة "الشماريخ"

مونديال الأندية.. 55 ألف درهم غرامة "الشماريخ"
19 ديسمبر 2018 00:03

العين (الاتحاد)

علمت «الاتحاد» أن إدارة نادي الترجي التونسي تلقت رسالة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تخطره بفرض غرامة مالية قدرها 15 ألف فرنك سويسري، أي ما يعادل 55 ألف درهم، على النادي بسبب تجاوزات جماهيره خلال مباراة بطل أفريقيا أمام العين على ستاد هزاع بن زايد ضمن الدور ربع النهائي.
وجاءت الغرامة بسبب استعمال جماهير الترجي الشماريخ في المدرجات، وإلقاء بعض قوارير الماء في أرض الملعب خلال أواخر الشوط الثاني. وتفرض لوائح «الفيفا» غرامات صارمة على الأندية والمنتخبات المشاركة في المسابقات التي تنظمها، في حال خروج الجماهير عن النص في عملية التشجيع بالمدرجات، أو استعمال مواد خطرة قد تعرض حياة الجماهير الموجودة إلى الخطر.
ويذكر أن جماهير الترجي حضرت مباراة فريقها مع «الزعيم» بأعداد تقدر بنحو 10 آلاف متفرج، كأكبر عدد من جماهير الأندية التي رافقت فرقها خلال مونديال الأندية، وأدخلت أجواء حماسية في المدرجات، إلا أن قلة من الجماهير خالفت اللوائح باستعمال الشماريخ، الأمر الذي لقي ردة فعل سريعة من الفيفا للتصدي لكل المخالفات، التي يمكن أن تعكر سير أجواء المباريات.
ويعتبر الترجي ثاني فريق عربي يتعرض لعقوبات من «الفيفا» بعد الأهلي المصري، والذي ألقت جماهيره «الشماريخ» خلال مشاركة فريقها في مونديال الأندية بالمغرب عام 2013، وذلك في مباراته أمام مونتيري المكسيكي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©