• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كردستان العراق يخصص 100 مليون دولار للشركات في سبتمبر

النفط يصعد 4,5% مع ارتفاع الأسهم وتراجع المخزون الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

عواصم (رويترز)

قفزت أسعار النفط أكثر من 4.5% أمس، بعد تراجع مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية وموجة صعود في أسواق الأسهم العالمية، لكن التوقعات ما زالت غير واضحة بسبب المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الصيني وتخمة المعروض العالمي.

وارتفعت أسواق النفط من أدنى مستوياتها في ست سنوات ونصف الذي بلغته في وقت سابق هذا الأسبوع، لكن المستثمرين ما زالوا قلقين من التخمة الكبيرة في معروض الوقود، والتي تضغط على أسعار النفط الفورية وتعزز المخزونات العالمية.

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر عقد أقرب استحقاق لخام برنت 1.90 دولار إلى 45.04 دولار للبرميل، وزاد الخام الأميركي 1.80 دولار ليسجل 40.40 دولار للبرميل.

ووجدت أسعار النفط دعما في بيانات نشرت أمس الأول، تظهر هبوط مخزونات الخام الأميركية 5.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 21 أغسطس الجاري، مسجلة أكبر انخفاض في أسبوع واحد منذ أوائل يونيو الماضي، وكان المحللون توقعوا ارتفاع المخزونات بمقدار مليون برميل. وقال إقليم كردستان العراق أمس الخميس إنه يتوقع بدء السداد المنتظم لمستحقات الشركات المصدرة للنفط في النصف الأول من سبتمبر الأمر الذي أدى لارتفاع أسهم تلك الشركات بما يصل إلى 17 بالمئة في التعاملات المبكرة.

وقالت وزارة الثروات الطبيعية في الإقليم، في بيان، إن ما بين 75 مليونا و100 مليون دولار من إيرادات مبيعات النفط الخام المباشرة ستخصص كمدفوعات تحت الحساب للشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا