• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

تتركز بمشاريع «مارينا سكوير» و«شمس أبوظبي»

إشغال 9500 وحدة سكنية في جزيرة الريم بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أغسطس 2015

** 98% معدل إشغال الوحدات المملوكة «للدار» بمشروع أبراج «البوابة» في الريم.. طلال الذيابي ** إشغال 95% من «مارينا سكوير» وتسليم 2000 شقة بـ «هيدرا أفينو» نهاية العام.. آل جو أونج ** بيع وتسليم معظم وحدات «مارينا باي» و«أوشين سبيس» بجزيرة الريم.. زياد الشعار

** «داماك» و«مرسى أبوظبي» و«المزايا» تخطط لإطلاق مشاريع جديدة بالريم ** 315 وحدة مملوكة للدار ببرحي «صن وسكاي» مشغولة بالكامل ** 12 مليار درهم كلفة إنجاز البنية التحتية في جزيرة الريم

سيد الحجار (أبوظبي) بلغ عدد الوحدات السكنية التي تم إشغالها في جزيرة الريم أكثر من 9500 وحدة، وسط تسارع في وتيرة انتقال العائلات للسكن في الجزيرة، مع توالي تنفيذ مشاريع البنية التحتية، ودخول العديد من الخدمات الجديدة. وقال مسؤولون بعدد من شركات التطوير العاملة بالجزيرة، إن اعتماد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مؤخرا للمخطط الرئيس المبدئي لجزيرة الريم، وتوالي تنفيذ العديد من الخدمات يسهم في زيادة الإقبال على السكن بالجزيرة، متوقعين أن تشهد الفترة المقبلة زيادة ملحوظة في عدد القاطنين بالريم. وبحسب بيانات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بلغ عدد سكان الريم حتى شهر مايو الماضي نحو 20 ألف شخص، فيما يتوقع أن تستقطب الجزيرة نحو 210 آلاف ساكن بعد اكتمال كل المشاريع التطويرية فيها. وكشف مسؤولون بشركات التطوير العاملة بالجزيرة عن إشغال نحو 3300 وحدة سكنية في مشروع «مارينا سكوير»، وأكثر من 1000 شقة ببرجي «صن وسكاي»، إضافة إلى إشغال معظم الوحدات السكنية بأبراج البوابة التي تضم أكثر من 3500 شقة وبنتهاوس، بخلاف إشغال نحو 1600 وحدة في عدد من الأبراج بالجزيرة، مثل «أوشين سبيس» و«مارينا باي» و«ذو ويف» و«أمايا» و«داماك» و«سي فيو» و«مانجروف» و«الوفاق» و«أبراج الشاطئ». وتوقع تقرير صادر مؤخرا عن شركة جيه ال ال للاستشارات العقارية دخول 5000 وحدة سكنية تقريباً إلى السوق العقاري بأبوظبي بنهاية عام 2015، وسوف يهيمن على الجزء الأكبر منها تسليم مشروع ذا فيوز سرايا، وهيدرا أفينيو وذا ويف على جزيرة الريم، وسي 59 روضة وأمواج 2 في شاطئ الراحة. وأكد تقرير صادر عن شركة تسويق للاستشارات والتسويق العقاري في أبوظبي مؤخرا أن حركة البيع والشراء في مناطق التملك للأجانب شهدت تغيرا مهما خلال النصف الأول من العام حيث ارتفعت بنسب تراوحت بين 2% و5% عكس ما كان متوقعا، مضيفا أن حركة البيع زادت بشكل ملحوظ في مناطق جزيرة الريم وشاطئ الراحة بسبب تزايد الطلب على الإقامة فيها.

 وأظهر التقرير استمرار الإيجارات في ارتفاعاتها في مناطق التملك للأجانب مثل مناطق جزيرة الريم وشاطئ الراحة وجزيرة السعديات، متوقعا أن تحافظ الإيجارات على مستوياتها المرتفعة في مدينة أبوظبي والجزر القريبة منها، وذلك نتيجة العقارات المتوفرة للتأجير إضافة إلى جودة المرافق السكنية في المناطق الجديدة.

إقبال متزايد إلى ذلك، قال آل جو أونج العضو المنتدب في شركة طموح العقارية إن الشركة سلمت نحو 3500 وحدة سكنية ضمن مشروع (مارينا سكوير) في جزيرة الريم، حيث تم إشغال 95% منها، أي ما يزيد على 3300 وحدة، مع يعكس زيادة الإقبال على السكن بالجزيرة. ولفت أونج إلى أن الشركة ستباشر خلال الأشهر المقبلة تسليم أكثر من 2000 وحدة بمشروع «هيدرا أفنيو»، والواقع ضمن مشروع «مدينة الأضواء»، فيما يتوقع تسليم 680 وحدة بمشروع «هورايزون تاورز» نهاية العام المقبل. وكانت شركة «هيدرا العقارية» قد أعلنت مؤخرا إنجاز الأعمال الإنشائية لثلاثة أبراج متعددة الاستخدامات ضمن مشروع «هيدرا أفنيو». وتضم المرحلة الأولى من مشروع «هيدرا أفنيو» 906 شقق، بما يوفر نحو 954 ألف قدم مربعة من المساحة العقارية، و20 ألف قدم مربعة من مساحة البيع بالتجزئة ضمن الخطة الرئيسية لمشروع «مدينة الأضواء». وسيشمل مشروع «هيدرا أفنيو» عند استكماله 6 أبراج تتوزع على مجمعين رئيسيين لتوفير 2292 وحدة من الشقق السكنية، و39 تاون هاوس.. ويتضمن مشروع «مدينة الأضواء» 60 برجاً، منها 52 برجاً سكنياً، و8 أبراج للمكاتب، ويشغل مساحة 144 فداناً من جزيرة الريم، ويوفر عند اكتماله نحو 12 ألف وحدة سكنية. وكانت طموح قد طرحت مؤخرا سكنية جديدة للبيع ضمن برجي «هورايزون تاورز». ويتألف مشروع «هورايزون تاورز» من برجين بارتفاع 57 و38 طابقاً، يوفران نحو 760 شقة سكنية، ومن المتوقع الانتهاء وتسليم البرجين بحلول شهر ديسمبر 2016.

أبراج البوابة من جهته، قال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة الدار العقارية إن الشركة باشرت خلال السنوات الماضية تسليم 3533 وحدة سكنية بمشروع (البوابة) ضمن منطقة شمس أبوظبي في جزيرة الريم، منها 1564 وحدة مملوكة «الدار»، موضحا أن نسبة إشغال الوحدات المملوكة للدار تصل إلى 98%. وأضاف الذيابي أن برجي (صن وسكاي) يضمان 1155 وحدة سكنية، منها 315 وحدة للدار، موضحا أن الوحدات المملوكة للدار مشغولة بالكامل. وبين الذيابي أن معظم الوحدات السكنية المباعة من الشركة بجزيرة الريم، تشهد معدلات إشغال عالية، موضحا أن بعض المشترين قاموا بالسكن في وحداتهم فور الاستلام، فيما اتجه آخرون، لطرحها للإيجار فور تسلمها. ولفت الذيابي إلى أن إشغال معظم الوحدات السكنية التي تم طرحها بالريم، شجع الشركة على طرح مؤخرا مشروع (ميرا) في جزيرة الريم الذي يضم نحو 400 وحدة سكنية مخصصة لذوي الدخل المتوسط». ويبلغ سعر بيع الشقة المؤلفة من غرفة واحدة بمشروع «ميرا» بجزيرة الريم يبدأ من 900 ألف درهم، ونحو 1,2 مليون درهم للشقة ذات الغرفتين و1,6 مليون للثلاث غرف. ويضم مشروع «ميرا» أكثر من 400 شقة عائلية، ويتألف المشروع من برجين من 26 طابقاً، حيث تم بالفعل بيع 150 وحدة سكنية على المخطط. وتضم منطقة شمس أبوظبي كذلك عددا من الأبراج التي يتم تطويرها عبر عدد من المطورين.

المستخدم النهائي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا