• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في قطاع الإغاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

و ا م

أشاد سعادة وليام سوينج المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة بالدور المتميز الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الإغاثة والتطوير، مؤكدا أهمية مؤتمر ومعرض "ديهاد" باعتباره منبرا دوليا يجمع المنظمات الإنسانية والدولية والمحلية والإقليمية كافة تحت سقف واحد.

وأعرب سعادته عن إعجابه بما تقوم به المؤسسات والمنظمات الإماراتية التي تعنى بالإغاثة والتطوير مثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية للأعمال الخيرية والإنسانية وغيرها وذلك لما تقدمه من عون ومسانده لكل الدول التي تعاني من كوارث أو بحاجة إلى إغاثة عاجلة بغض النظر عن الظروف الموجودة.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وفد رسمي من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" إلى مقر الأمم المتحدة في جنيف الأسبوع الماضي لمناقشة جدول أعمال الدورة الثالثة عشرة من المؤتمر مع عدد من رؤساء المنظمات التابعة للأمم المتحدة ودعوتهم للمشاركة في المؤتمر والمعرض العام القادم.

ترأس الوفد الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض "ديهاد" و"ديساب" يرافقه سعادة السفير جيرهارد بوتمان كرامر مدير "ديهاد" والمجلس الاستشاري العلمي العالمي "ديساب" .

وتهدف الزيارة إلى دعوة بعض الشخصيات الهامة في الأمم المتحدة للتحدث في مؤتمر "ديهاد" العام القادم إضافة إلى تقديم دعوة رسمية للمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة للمشاركة في المعرض المرافق.

ويعتبر "مؤتمر ومعرض ديهاد" من أبرز الملتقيات العالمية المتخصصة في قطاع الإغاثة والتطوير والذي يقام سنويا تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا