• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد ونظيره الألماني يبحثان تطورات أحداث المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

وام

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، مساء أمس في برلين، علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد الجانبان -خلال اللقاء- أهمية دعم الجهود الإقليمية والدولية كافة الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والأخذ بيد بلدانها لمواجهة التهديدات والتحديات كافة وفي مقدمتها الإرهاب والتطرف والتصدي لظهور تنظيمات تسعى إلى فرض نفسها كبديل للدولة الوطنية والشرعية.

كما بحث الوزيران الجهود المشتركة بين دولة الإمارات وألمانيا في أفغانستان وخاصة في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والتنموية والإنسانية. ونوه سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة والتي وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي تخدم مصلحة البلدين.

وأعرب سموه عن تطلعه إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون في مختلف القطاعات لما فيه مصلحة البلدين الصديقين و بما يخدم توجهاتهما وطموحاتهما المستقبلية خاصة في مجالات تنمية الاقتصاد والاستثمار والطاقة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات عدة منها التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها سير عمل عمليات التحالف العربي لـ " إعادة الأمل " في اليمن حيث جدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات لليمن ليتجاوز التحديات الإنسانية والأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني ويعمل بسواعد أبنائه في إعادة الإعمار والتنمية.

وثمن سموه دور المملكة العربية السعودية في قيادة التحالف العربي لدعم اليمن واستقراره.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض