• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ميركل ليست الالمانية الوحيدة التي تعرضت للتجسس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

أ ف ب

اعلن المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن ان المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ليس بدون شك الشخصية الالمانية الوحيدة التي تعرضت للتجسس من قبل الولايات المتحدة، وذلك بحسب مقابلة مع قناة تلفزيون المانية مساء الاحد.

وقال سنودن وفق الترجمة الالمانية لتصريحاته التي نشرتها قناة "ايه آر دي" الالمانية العامة "اقول انه ليس على ما يبدو ان احدا يريد مراقبة الحكومة الالمانية ولا يتسمع الا على ميركل وليس على مستشاريها وليس على اعضاء اخرين مهمين في الحكومة او على مسؤولين سياسيين محليين اخرين".

وكان يشير الى المعلومات التي كشفها حول التجسس على الهاتف المحمول للمستشارة الالمانية من قبل المخابرات الاميركية الامر الذي اثار توترا دبلوماسيا بين برلين وواشنطن.

وهذه المقابلة التي تم تسجيلها في احد فنادق موسكو وبثت مساء الاحد هي الاولى للمسشارة السابق منذ مغادرته هونغ كونغ في حزيران/يونيو 2013 ولجوئه الى العاصمة الروسية حيث يعيش حاليا.

وبدا سنودن خلال مقابلته مع التلفزيون الالماني حذرا جدا حيال الكشف عن معلوماته وهو كان احد الشروط التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كي يمنحه حق اللجوء لمدة عام حيث اشترط ان يكف عن كشف معلوماته التي قد "تلحق الاذى بالولايات المتحدة".

وكرر سنودن القول انه لا يريد الحديث مسبقا عن المعلومات التي قد تنشرها الصحافة بسبب الوثائق التي سربها مع تأكيده على انه اعطى كل شيء للصحافيين وانه لم يعد لديه اي شيء يكشف عنه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا