• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

«حمدان الإلكترونية» تطلق مبادرة التعليم الإلكتروني عبر «الفيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

دبي (الاتحاد) – أطلقت جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية أمس الأول «مبادرة التعليم الإلكتروني للمجتمع» في إطار استراتيجيتها الرامية إلى توسيع نطاق التقديمات الأكاديمية الأساسية، لتشمل خدمات التعلم الإلكتروني التفاعلي عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـ «جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية».

وتنطوي المبادرة على تقديم دورات تدريبية في الرياضيات، والعلوم، وتقنية المعلومات، واللغة الإنجليزية، والمهارات التخصصية في إدارة وريادة الأعمال، للدارسين من مختلف الفئات العمرية وبأسعار مناسبة في متناول الجميع. وقد أطلقت المبادرة خلال اجتماع مجلس أمناء «جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية»، الذي عُقِدَ في نادي ضباط شرطة دبي بحضور عدد من أبرز المسؤولين وكبار الشخصيات.

وتمثل «مبادرة التعليم الإلكتروني للمجتمع» التي أطلقتها الجامعة خطوة نوعية تؤكد رؤيتها لتكون الجامعة التي تحظى بالاختيار في العالم العربي ودورها في تشكيل مستقبل التعليم والتعلم باستخدام أساليب إبداعية ودعامة أساسية لدفع عجلة التنمية البشرية والاجتماعية المستدامة إقليمياً وعالمياً.

وتستند المبادرة، الذي تندرج في إطار الشراكة الإستراتيجية مع مجموعة «غلوبال ليرنينغ» (Global Learning) المتخصصة في مجال تقنيات ونماذج التعليم الحديث، إلى منهجية متكاملة قائمة على نشر التعليم المعاصر بمستوى عالمي، ودعم محلي للمتعلمين من مختلف الجنسيات، والفئات العمرية، عبر توفير بيئة تعليمية مريحة، ووصول مباشر إلى محتوى إلكترونيّ غني ومتنوع وعالمي الجودة، وتجربة مبتكرة للتعلم الإلكتروني التفاعلي من خلال التواصل المتبادل بإشراف أبرز المتخصصين لتقديم كافة أنواع الدعم، والإرشاد الأكاديمي. وتعمل الجامعة على تعريب كامل المحتوى الإلكتروني حرصا منها على تقديم أفضل المناهج العالمية التي تلبي المتطلبات المحلية، وللوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المتعلمين في العالم العربي لإحداث تغييرات إيجابية ضمن المجتمعات المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا