• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«النشامى» يبعثون رسائل دعم لـ «الأبيض» عبر «الاتحاد»:

الثقة بالنفس والروح القتالية سلاح الإطاحة بـ«الساموراي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

قبل مغادرتهم ملبورن أمس عائدين إلى الأردن في ختام مشاركتهم الآسيوية، حرص لاعبو «النشامى» على توجيه بعض الرسائل المهمة إلى لاعبي منتخبنا الأول في مواجهته الحاسمة أمام اليابان اليوم، ضمن الدور ربع النهائي. وبناء على الدروس التي خرجوا بها من مباراتهم مع «الساموراي» كشف لاعبو الأردن عن أبرز نقاط القوة التي يتمتع بها منافس «الأبيض» اليوم، والجوانب الفنية التي يجب الانتباه إليها في الملعب، إلى جانب الإشارة إلى بعض نقاط الضعف، التي يمكن استغلالها لضمان تعامل ناجح مع المنافس وتحقيق هدف عبور «الكمبيوتر» والتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

واعتبر أحمد هايل مهاجم منتخب الأردن أنه جرب اختراق الدفاعات اليابانية خلال المباراة الماضية ونجح في أكثر من مرة، إلا أنه لم يجد المساندة اللازمة للوصول إلى المرمى، وأكد أنه عندما دخل في الشوط الثاني ونوع من محاولاته على الأطراف نجح منتخب النشامى في صناعة العديد من الفرص، مطالبا مهاجمي الأبيض باستغلال مهاراتهم وفنياتهم التي يملكونها للضغط على الخط الخلفي للمنافس وتهديد مرماه. وقال: إذا لعب الأبيض بأدائه المعتاد ولم يرهب من المنافس، فإنه قادر على التسجيل وحسم المواجهة لمصلحته. وأضاف أنه يتمنى أن يثار منتخب الإمارات للاعبي الأردن، وأن يواصلوا المشوار للدفاع عن سمعة الكرة العربية في هذه البطولة الآسيوية الكبرى.

وشدد هايل على أن المنتخب الأردني لعب بطريقة غير مناسبة أمام اليابان وسمح لهم بتسيد اللقاء، وفرض أسلوبهم، لذلك على لاعبي الأيبض عدم تكرار نفس الخطأ ومواجهة المنافس بكل ثقة في النفس، وإصرار كبير على الفوز وانتزاع بطاقة التأهل حتى يجبروه على التراجع ويحدوا من سيطرتهم على الكرة.

قوة بدنية

بدوره، أشار عدي زهران لاعب منتخب الأدرن إلى أن منتخب «الساموراي» يعول كثيراً على القوة البدنية، التي يمتلكها في حسم الصراعات الثنائية على الكرة، لأن عامل اللياقة يصب لمصلحته، لذلك على لاعبي الأبيض اللعب بروح انتصارية للحدث من قوة البدنية للمنافس ومنعه من السيطرة على الكرة في الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا