• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشباك نظيفة 390 دقيقة

«الفلسفة الدفاعية» دليل جديد على نجاح «شمشون»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

ذكر زبير بيه نجم الكرة التونسية والمحلل الفني المعروف، أن مواجهة أمس لم تخرج عن نطاق التوقعات، بعد استمرار نتيجة التعادل للأشواط الإضافية، والذي حسمت خلاله النتيجة لمصلحة كوريا الجنوبية بالفوز بهدفين، وأشار إلى أن المباراة جيدة المستوى، بعد أن اعتمد الفريقان على أسلوب اللعب المفتوح رغم التحفظ، الأمر الذي نتجت عنه العديد من الفرص لهجوم المنتخبين.

وأوضح أن المنتخب الكوري نجح في إبراز أفضليته النسبية، من خلال الاستحواذ والتمركز في مناطق الدفاعات الأوزبكية، في الوقت الذي تأثر فيها أداء الأخير نسبياً بخروج لاعب الوسط أحمدوف في الشوط الأول، حيث لم يقدم البديل كابادزي الأدوار المطلوبة على المستوى الهجومي، رغم التزامه الدفاعي المميز، وأضاف بدت الفرص التي سنحت لهجوم الفريقين متوازنة، عطفاً على أخطاء الدفاع، في حين مثل عدم النجاح في استثمار تلك الفرص عاملاً مشتركاً بين هجوم المنتخبين خلال الوقت الرسمي للمباراة.

وقال مع دخول المباراة في أوقاتها الأخيرة شهدنا تطوراً وإيجابية في أداء المنتخب الكوري الجنوبي مقابل تحفظ أوزبكي، لم يمنع خط هجومه من تهديد مرمى المنافس في أكثر من مناسبة، أبرزها رأسية نوراييف، منوهاً إلى استفادة المنتخب الأوزبكي من الخيارات الجيدة لمدربه قاسيموف، خاصة في ظل إبعاد جيباروف، والاعتماد على الواعد راشيدوف الذي برهن على جدارته بثقة مدربه من خلال ما قدمه من تحركات مهارية.

ونوه إلى المنتخب الأوزبكي عانى من ضعف الثقل الهجومي لخطه الأمامي، في ظل الأداء غير الجيد للمهاجم نيسموف، في المقابل مثل الثنائي سون هيونج مين ولي جيونج هيوب، قبل استبداله مركز ثقل في هجوم المنتخب الكوري، وبدت ظاهرة الإرهاق على لاعبي المنتخب الكوري الجنوبي، وتكرار سقوط أكثر من لاعب بسبب الشكوى من الشد العضلي، وهي تمثل أيضاً ظاهرة غريبة بعض الشيء على أداء المنتخب الكوري الجنوبي، رغم «رتم» المباراة العالي واستمرارها لشوطين إضافيين.

واعتبر بيه أن محافظة المنتخب الكوري الجنوبي على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي، رغم استمرار مواجهة أمس لشوطين إضافيين، ما مجموعه 390 دقيقة، قدم درساً في البطولة، وقال «الفلسفة الدفاعية» للمنتخب الكوري أكدت مرة أخرى على نجاح الرهان عليها من خلال الأسلوب المميز في الاستحواذ والتمركز في مناطق المنافس، الأمر الذي يبرهن على أن أهمية المنظومة الدفاعية في حصد النتائج الإيجابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا