• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشاد بمستوى التحكيم في الجولة الأولى للدوري

السركال: الحكم الأجنبي ليس «كمبيوتراً لا يخطئ»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

معتز الشامي (دبي)

أشاد اتحاد الكرة بأداء التحكيم في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، وشدد على أن الموسم الجاري يتطلب مزيداً من التركيز لدى جميع القضاة، مع ضرورة أن يكون التنافس الشريف بين الحكام، حاضراً بقوة لتقديم الأفضل دائماً.

وجاءت الإشادة على لسان يوسف السركال رئس مجلس إدارة الاتحاد، الذي حضر البرلمان التحكيمي الأول مساء أمس الأول بمقر الاتحاد في دبي، بحضور رئيس اللجنة محمد عمر وباقي الأعضاء بالإضافة إلى قضاة ملاعب دورينا.

فيما أكد السنغافوري شمسول المدير الفني للجنة الحكام نجاح القضاة بنسبة تقييم مرتفعة في إدارة مباريات الجولة الأولى التي جاءت متميزة للغاية، أما محمد عمر رئيس اللجنة شدد على استمرار المنافسة الشرسة بين جميع القضاة، لنيل شرف الحصول على الشارة الدولية، والتي لن تكون حكراً على حكم بعينه، بل يحتفظ بها كل حكم اجتهد وأظهر التزاماً وأداءً فنياً متطوراً من جولة إلى أخرى.

من جانبه، أكد السركال ثقته في رغبة كل حكم أن يتميز ويقدم أفضل ما لديه داخل الملعب، ولفت إلى أن الموسم الماضي شهد صعوبة كبيرة في الأداء التحكيمي، رغم التطور الملحوظ فنياً، وقال «بالعمل والتركيز نجحنا في تجاوز المواقف الصعبة للموسم الماضي، وأن العمل في مجال التحكيم بكرة القدم ليس سهلاً، سواء كان من حيث الجانب الإداري أو العملي في الملعب».

وأضاف «الحكام دائماً ما يكونون تحت المهجر، لأن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى ويتابعها جميع فئات المجتمع، وانتم كقضاة ملاعب دائما ما تكونون أيضا تحت المهجر، وإذا أخطأ اللاعب أو المدرب، فإن الخطأ مقبول لدى الجماهير، أو حتى النقاد في وسائل الإعلام، ولكن لو أخطأ الحكم فلا أحد يتقبل خطأه، ودائماً ما يكون شماعة للخاسر، ويهاجمه مسؤولو الأندية، لأن الإنسان دائماً ما يبحث عن إلقاء اللوم على أقرب شخص غيره، وفي الساحة الرياضية، يكون الحكم هو أقرب من يتحمل أخطاء الأندية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا