الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق مسابقة التصوير الضوئي لمهرجان سلطان بن زايد التراثي

إطلاق مسابقة التصوير الضوئي لمهرجان سلطان بن زايد التراثي
18 ديسمبر 2018 09:56

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019 إطلاق "مسابقة التصوير الضوئي" المرافقة لفعاليات المهرجان في دورته الثالثة عشرة والتي تقام فعالياتها خلال الفترة من 20 يناير وحتى 2 فبراير المقبلين.
وحددت اللجنة محور المسابقة لهذه الدورة تحت عنوان "التراث" وأتاحت للمصورين التقاط الصور من جميع إمارات الدولة شرط أن تتقيد بمحور المسابقة، وحسب الشروط يمنع إضافة بيانات حرفية أو رقمية للصورة، ويجب أن لا يقل طول ضلعها عن 3000 بكسل، ولا تقل جودتها عن 300 نقطة لكل بوصة، وتسلم الصورة بصيغة " JPEG " على قرص مرن " TIFF " .
وأشارت اللجنة إلى أنه لا تقبل الصور التي فازت من قبل في أي مسابقات أخرى، علماً أن كل مشارك يحق له التقدم بثلاث صور كحد أقصى وتصبح الصور الفائزة من حق نادي تراث الإمارات، ويحق له المشاركة فيها في المعارض بعد أخذ موافقة صاحب الصورة.
وأكدت اللجنة ضرورة تعبئة استمارة المشاركة بخط واضح مع صورة جواز السفر أو بطاقة الهوية، مشددة على أن قرارات اللجنة غير قابلة للطعن فيها ولا يحق لموظفي نادي تراث الإمارات المشاركة في المسابقة.
يشار إلى أن آخر موعد لتسليم المشاركات هو يوم السبت الموافق 26/1/2019، في مقر المهرجان أو نادي تراث الإمارات على صندوق بريد 6420 ويمكن الحصول على استمارة المشاركة عن طريق الموقع الإلكتروني :WWW.SWAIHAAN.AE .
وأعلنت اللجنة المنظمة عن القيمة المادية للجائزة حيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ مالي وقدره 20 ألف درهم إماراتي، ويحصل صاحب المركز الثاني على 15 ألف درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 12 ألف درهم وصاحب المركز الرابع على 10 آلاف وصاحب المركز الخامس على 8 آلاف درهم.
وتعتبر مسابقة التصوير الضوئي في مهرجان سلطان بن زايد التراثي واحدة من أبرز المسابقات التي تشجع المصورين الموهوبين على خوض غمار التجربة في مساحة تراثية وجمالية كبيرة تتيحها أجواء المهرجان وقد تفاعل المصورون من جنسيات مختلفة معها وشارك الكثيرون فيها عبر دوراتها السابقة وتم التقاط الصور التي وثقت الحدث، وبرهنت على مواهب وقدرات المصورين الذين استطاعوا من خلال صورهم الكشف عن لحظات ولقطات جمالية لا تنسى في مهرجان سلطان بن زايد التراثي.

 اقرأ أيضاً.. إطلاق المسابقة الشعرية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©