• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كأس الخليج العربي تدشن النسخة الثامنة بمباراتين اليوم

بني ياس والنصر..لقاء «المعنويات العالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

منير رحومة (دبي)

تدشن كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم النسخة الثامنة، بإقامة مباراتين في مرحلة المجموعات، حيث يستضيف بني ياس فريق النصر حامل اللقب في الساعة السابعة والنصف مساءً، ضمن منافسات المجموعة الأولى، بينما يلتقي الشباب مع دبا الفجيرة في السابعة و25 دقيقة مساءً، بالمجموعة الثانية، على أن تستكمل الجولة الأولى، بإقامة ثلاث مباريات غداً، تجمع الوصل مع الشعب، والوحدة مع الفجيرة، والجزيرة مع العين، وتم تأجيل مباراة الأهلي والإمارات إلى 31 أغسطس الجاري، بسبب مشاركة «الفرسان» في دوري أبطال آسيا، وتقام كأس الخليج العربي بنظام الدوري من دور واحد، وتحدد الفريق المضيف عن طريق القرعة قبل بداية الموسم، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

وعلى الرغم من الطابع التنشيطي للمسابقة، بسبب غياب اللاعبين الدوليين، سواء المواطنين أو الأجانب، وإقامة مواعيد المباريات خلال أيام «الفيفا»، أو التزامات المنتخب الوطني، إلا أن الاهتمام بالبطولة أصبح متزايداً من اللاعبين ومسؤولي الفرق والجماهير، خاصة في المواسم الأخيرة إلى درجة اعتبارها بطولة مهمة لإنقاذ الموسم، وفي الوقت نفسه دعم خزائن الأندية بكؤوس جديدة.

ويزداد الاهتمام ببطولة كأس الخليج العربي مع نهاية كل موسم، حيث تجد الفرق التي ابتعدت عن المنافسة على لقب الدوري متنفساً في المسابقة لإنقاذ موسمها وإرضاء جماهيرها بلقب أصبحت جميع الفرق تحتفل وتتباهى به.

ويفتتح النصر، بطل كأس الخليج العربي، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة صعبة خارج ملعبه، عندما يحل ضيفاً على بني ياس في ملعب الشامخة، حيث يواجه منافساً متطوراً أثبت خلال الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، أنه استوعب أخطاء الموسم الماضي، وعقد العزم على استعادة تألقه، والعودة بقوة إلى سباق التنافس على الألقاب والبطولات.

ورغم غياب نجم الوسط عامر عبدالرحمن، وكذلك حبوش صالح بسبب وجودهما ضمن صفوف المنتخب الأول، فإن المدرب الإسباني لويس جارسيا قادر على إيجاد البدلاء المناسبين، لتقديم الأداء المطلوب، واستغلال عاملي الملعب والجمهور، لحصد أول ثلاث نقاط وتعزيز حظوظ «السماوي» في المنافسة بجدية على بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، خاصة بعد الفوز الثمين الذي حققه الفريق خارج أرضه على حساب الشعب بثنائية نظيفة في الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا