الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

6,2 مليون زائر لفرعي«ايكيا» في أبوظبي ودبي خلال العام الماضي

6,2 مليون زائر لفرعي«ايكيا» في أبوظبي ودبي خلال العام الماضي
29 أغسطس 2013 00:39
بلغ عدد الزوار إلى فرعي “ايكيا” في جزيرة ياس بأبوظبي، وفيستيفال سيتي دبي 6,2 مليون زائر خلال العام 2012، بينما سجل النصف الأول نموا في الزوار متجاوزا، 3,5 مليون، بحسب “جون كيرستين” مدير إداري، ايكيا الإمارات، وقطر، ومصر وعمان. وأفاد جون في خلال مؤتمر صحفي أمس أن فرع “ايكيا” في أبوظبي مازال هو الأكبر حتى الآن على مستوى الشرق الأوسط، وسيصبح الثاني بعد افتتاح فرع القاهرة نهاية العام الحالي. وأشار إلى أن الفرع استقبل العام الماضي 1,7 مليون زائر، بينما استقبل فرع دبي 4,5 مليون زائر، واستقبل فرع قطر منذ افتتاحه قبل خمسة أشهر حوالي 700 ألف زائر. وشدد جون على أن “ايكيا” توصلت إلى اتفاق تعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، والدوائر الحكومية الأخرى على آلية لاستدعاء أي منتج يظهر به أي عيوب تصنيع، أو يمثل خطرا على صحة المستهلكين. ولفت إلى أن هذه الآلية تتم بشكل تقني، من خلال منظومة عالمية، موضحاً أن تم حتى الآن استدعاء ثلاثة منتجات لعيوب تصنيع منذ بداية العام، وهو نظام اختياري. ويأتي الاتفاق تنفيذا لبرنامج استرداد السلع المشترك الذي دشنته دائرة التنمية الاقتصادية بين الدوائر المحلية في الدولة، وعدد من الشركاء التجاريين لرصد السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس والتي تسبب ضرراً للمستهلك، وهو ما وضع دولة الإمارات على قائمة أفضل الدولة المتابعة مع عمليات الاسترداد للسلع عالميا. وتساهم الآلية الجديدة في مرونة الأداء لكل إمارة في التعامل مع عملية الاسترداد انسجاماً مع الإجراءات الخاصة بها، وقد أثبتت التجارب مدى فعالية البرنامج في الحد من عمليات الغش والتضليل في مسألة حماية المستهلك.وأفاد جون كيرستين بأن مبيعات إيكيا سجلت نموا في العام 2012، بنحو 15%، متوقعا أن يتخطى النمو هذا العام ما تحقق في العام الماضي، خصوصا مع نمو حركة السفر والسياحة، مشيرا الى أن فرعي أبوظبي ودبي حققا نفس معدل النمو، بينما حصدت الإمارات أكبر رقم من المبيعات خلال العام الماضي. وأفاد أن “إيكيا” مستمرة في تنفيذ فرع في مصر، والذي سيكون الأكبر من نوعه في المنطقة، موضحا أن الافتتاح سيتم قبل نهاية العام الحالي، كما تعكف الشركة على افتتاح فرع آخر في سلطنة عمان، في الوقت الذي ندرس فيه الفرص المتاحة إقليميا، منوها إلى وجود 8,5 الف منتج متاحة للبيع في كل فرع. ونوه الى طرح ايكيا التابعة لمجموعة الفطيم، الكتالوج السنوي الـ 62، والذي يعد الإصدار الـ 24 الذي يتم طرحه في دولة الإمارات، من خلال مليون نسخة، كأداة تسويق أساسية للعلامة، منوها الى أنه أحد المطبوعات الأكثر توزيعاً على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ولفت الى دراسة أجرتها “إيكيا” تحت عنوان “تقرير اللعب” شملت 11 ألف منزل في 25 دولة وتناولت الأبوة والأمومة والأطفال وطريقة اللعب عند الأطفال، قد بينت ان 73% من الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً يفضلون اللعب مع والديهم بدلاً من مشاهدة التلفاز، ووافق أكثر من 50% من الوالدين الذين تم مقابلتهم أن اللعب يعني بالنسبة لهم ولأطفالهم الاندماج معا وقضاء لحظات ممتعة بحيث يمضي الوقت بسرعة كبيرة.وشدد على أن أسعار “ايكيا” الأقل في مجال الأثاث، كما توفر حلول تأثيث منازل تشجع على اجتماع العائلة معاً، ويشتمل الكتالوج، من أجل توفير الدعم لهذا التحول، على أفكار مميزة وملهمة تحفز جيلا جديدا من المفاهيم المبتكرة والخلاقة. وسلّط الكتالوج الضوء وعبر صفحاته الـ 324 على كل منطقة في المنزل بشكل منفرد، وتم تجربتها مع مختلف أنماط تصاميم الأثاث العائلية في ايكيا، الحديثة منها والتقليدية والإسكندنافية وكذلك أنماط التصاميم الشائعة، بحيث يتم إيجاد تصاميم تقدم أفكاراً ملهمة. وأوضح جون أن الأسعار الواردة في الكتالوج تسري لمدة عام، ويمكن أن تخضع للتغيير فقط بأن تصبح أقل، وسيجد العملاء حالياً علامة “سعر أقل جديد” يتصدر المنتجات التي تتوافر الآن بسعر أقل من السابق. وقال جون كيرستين،: تم التركيز في العام الحالي على جوهر العائلة ومحورها والمتمثل في اجتماع أفرادها وقضاء الوقت معاً، وأظهرت الأبحاث أن الأطفال يحبون قضاء وقت مع البالغين، وركزت ايكيا على ضرورة بناء عالمنا حول أطفالنا ودمجهم في حياتنا اليومية”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©