الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العلماء: الذكاء الاصطناعي يشهد قفزات متسارعة تشبه ثورة الإنترنت

العلماء: الذكاء الاصطناعي يشهد قفزات متسارعة تشبه ثورة الإنترنت
18 ديسمبر 2018 02:56

دبي(الاتحاد)-

قال معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي: إن دولة الإمارات تعمل على مواكبة القفزات المتسارعة التي تشهدها قطاعات التكنولوجيا المتقدمة، والتي تشبه ثورة الإنترنت التي شهدها العالم قبل بضعة عقود. مؤكداً أهمية الشراكات التي تعقدها حكومة الإمارات مع شركات التكنولوجيا العالمية.
جاء ذلك، خلال لقاء معاليه مع براندون كاير الرئيس التنفيذي العالمي لقطاع التكنولوجيا في شركة «دل إي إم سي» بهدف تعزيز التعاون في مجال تعزيز الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة، وبالتحديد الذكاء الاصطناعي الذي يسهم بتشكيل مستقبل أهم القطاعات الحيوية بالدولة والعالم.
وقال معاليه: «نجحت حكومة دولة الإمارات بعقد شراكات متميّزة مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية بهدف تبني التقنيات الحديثة والناشئة وتطوير مهارات الشباب الإماراتي في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوفير الفرصة للخريجين ليسهموا في مسيرة بناء المستقبل».
وأكد معاليه أهمية تشجيع الشباب على تطوير مهارات جديدة لمواجهة تحديات المستقبل وخلق بيئة محفزة لدعم المواهب المحلية وإعدادها لقيادة المستقبل في قطاع التكنولوجيا والتقنيات الناشئة ورفده بالكفاءات المؤهلة.
وتعمل شركة «دل إي إم سي» العالمية على تنفيذ برنامج الإمارات للتدريب على تقنية الذكاء الاصطناعي ضمن جلسات «سلسلة الروّاد» التي تعقدها أكاديمية دبي للمستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©