• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

قرعة مجموعات دوري الأبطال الأوروبي اليوم

الريال والسيتي.. موعد مع التشويق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

باريس (أ ف ب)

سيكون ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على موعد مع التشويق، عندما تسحب اليوم قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولو طبق النظام القديم لكان ريال مدريد على رأس مجموعة في قرعة اليوم، استناداً إلى تصنيفه ونقاطه التي تجعله أفضل حتى من مواطنه برشلونة حامل اللقب، لكن النظام الجديد وضع بطل الموسم الماضي وأبطال دوريات إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا في قبعة واحدة كرؤساء للمجموعات الثماني.

وهذا الأمر يضع ريال مدريد ومانشستر سيتي، وصيف بطل إنجلترا، أمام احتمال الوقوع في مجموعة صعبة قد تجمع النادي الملكي ببايرن ميونيخ الألماني أو يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل أو تشيلسي الإنجليزي أو باريس سان جرمان الفرنسي، والأمر ذاته ينطبق على الثاني الذي قد يواجه أيضاً برشلونة لكن ليس تشيلسي، بحسب قاعدة عدم وقوع فريقين من البلد ذاته في مجموعة واحدة.

ويشهد دور المجموعات حضور 5 فرق من بلد واحد للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وذلك بسبب منح بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الأم، وكانت إسبانيا المستفيدة بعد تتويج أشبيلية باللقب القاري الثاني وتأهل فالنسيا من الدور الفاصل على حساب موناكو الفرنسي.

وسيترأس المجموعات الثماني كل من برشلونة وإيندهوفن الهولندي وسان جيرمان وبايرن وتشيلسي ويوفنتوس وبنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورج الروسي، فيما وضع ريال مدريد وسيتي ومواطنه أرسنال وأتلتيكو مدريد الإسباني ومواطنه فالنسيا وشاختار دانييتسك الأوكراني أو أشبيلية في القبعة الثانية، وذلك بانتظار الانتهاء من الدور الفاصل اليوم، حيث يتنافس باير ليفركوزن الألماني مع لاتسيو الإيطالي (صفر-1 ذهاباً) وكلوب بروج البلجيكي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (1-3) وسسكا موسكو الروسي مع سبورتينج البرتغالي (1-2) وبارتيزان الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي (صفر-1) وأبويل نيقوسيا مع إف سي استانا الكازاخي (صفر-1) على البطاقات الأربع الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا