• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

نال لقب أقدم رئيس نادٍ من برنابيو

الدوسري يعتزل رئاسة الاتفاق بعد 38 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

الرياض (أ ف ب)

قرر عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق وأحد أقدم رؤساء الأندية في العالم والمنتهية ولايته، عدم خوض الانتخابات المقبلة المزمع إقامتها اليوم، لينهي مسيرة حافلة بالإنجازات استمرت 38 عاما في رئاسة النادي السعودي.

ويعد الدوسري من أقدم رؤساء الأندية في السعودية والعالم حالياً، بعدما خلف سانتياجو برنابيو رئيس نادي ريال مدريد الإسباني الذي بقي في منصبه 35 عاما من 1943 حتى 1978.

ويعد الدوسري أيضا الأصغر بين رؤساء الأندية السعودية عندما تولى الرئاسة، إن لم يكن في العالم حيث كان وقتها في العشرينات من عمره. ويطلق على الدوسري الرئيس الذهبي لنادي الاتفاق، وهو أول لقب يطلق على رئيس ناد سعودي بهذا الوصف، كونه ساهم إبان رئاسته في تحقيق البطولات المحلية والخارجية.

ويحسب للدوسري أن الاتفاق حقق أغلب إنجازاته في عهده حيث توج بـ 11 لقبا من إجمالي ألقابه الـ 13. وشهد الاتفاق في عهد الدوسري إطلالة الكرة السعودية على الإنجازات الخارجية، حيث يعتبر الاتفاق أول فريق سعودي يحقق بطولة الأندية الخليجية (ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و2006) وبطولة الأندية العربية.

كما أصبح الاتفاق أول فريق سعودي يحقق كأس الخليج وذلك في ظل رئاسة الدوسري، وكذلك الأمر بالنسبة لكأس الأندية العربية التي فاز بها مرتين في عام 1985، حين أصبح أول فريق سعودي يتوج بهذا الإنجاز العربي، وعام 1988 تحت قيادة الزياني.

وجاء قرار الدوسري بعدم الترشح لولاية رئاسية جديدة احتجاجاً على تجاوزات اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية في النادي على حد وصفه، مشيراً إلى أن الأعداد الكبيرة المسجلة والتي تجاوزت السبعة آلاف صوت أغلبها لا تمثل نادي الاتفاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا