الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تناقش مخاطر المخدرات بمجلس "البيت متوحد"

شرطة أبوظبي تناقش مخاطر المخدرات بمجلس "البيت متوحد"
18 ديسمبر 2018 02:56

العين (الاتحاد)

ناقشت شرطة أبوظبي مخاطر وأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، وخصوصاً الشباب في محاضرة تثقيفية «المخدرات آفة تهدد حياة البشر»، نظمتها إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي بمجلس محمد بن بخيت الكتبي (البيت متوحد) بمنطقة هيلي بالعين، بحضور كبار أعيان وأهالي المنطقة والشباب.
واكد العقيد حمد سهيل العامري، مدير إدارة مكافحة المخدرات بالعين بمديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية، وبكل الوسائل للحفاظ على الأجيال وحمايتهم من الوقوع في براثن الإدمان.
وتطرق العامري لجهود شرطة أبوظبي والجهات المعنية في مكافحة آفة المخدرات وملاحقة مروجيها، لافتاً إلى أن تجار السموم يسعون إلى تدمير عقول الشباب وصحتهم، وضياع مستقبلهم، والأجهزة الأمنية لهم بالمرصاد.
وأضاف: «إن التفكك الأسري والخلافات بين الزوجين، وإهمال رب الأسرة للأبناء، والدلال الزائد، ورفقاء السوء، من أكثر الأسباب التي تدفع الشباب والمراهقين إلى الوقوع في فخ الإدمان».
ودعا إلى ضرورة المحافظة على كيان الأسرة، وعدم إهمال مراقبه الأبناء، ومتابعة سلوكياتهم داخل وخارج المنزل، وأهمية تثقيف الأبوين حول المواد المخدرة، لحماية أبنائهم من تعاطيها، وحثهم على المشاركة في الأنشطة الهادفة التي تنمي مهاراتهم.
وتحدث الرائد سالم محمد العفاري، رئيس قسم التوعية والرعاية اللاحقة في إدارة مكافحة المخدرات - منطقة العين، حول حملات التوعية والمحاضرات التي نفذتها شرطة أبوظبي من خلال الفترة الماضية على مستوى الإمارة، من خلال حافلة «بادر» وحملة «حياتي أغلى»، وغيرها، والتي استهدفت جميع شرائح المجتمع، وركزت على طلبة المدارس والجامعات وأولياء الأمور.
وحذر العفاري من التعامل مع مروجيها والتصدي لهم، وداعياً إلى الإلمام بكيفية التعرف إلى المتعاطين والوسائل الوقائية لعلاج المدمنين، والتحذير من الأمراض الناتجة عن هذه الآفة. ودعا الملازم طارق مبارك النعيمي، من قسم التوعية والرعاية اللاحقة بإدارة مكافحة المخدرات- العين، إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والمختصة في الإبلاغ عن أي حالات تثير الشك بتداول أو تعاطي المخدرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©