• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلومبيرج:

دور محوري للقوات الإماراتية في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قالت قناة «بلومبيرج» الألمانية «إن قوات الإمارات تلعب دوراً أعمق في اليمن، بعد تحرير رهينة بريطاني احتجز من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في عدن ومشاركتها لقوات التحالف التي تقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وأكدت أن القوات الإماراتية أطلقت سراح روبرت دوجلاس 63 عاماً، مهندس بترول الذي خطف من قبل القاعدة منذ فبراير 2014 أطلق سراح من قبل القوات الإماراتية في عدن.

ونقلت أقوال شاهد عيان إنه رأى وصول «قوات ضخمة» جاءت لإنقاذ الرهينة. «وقالت بحسب إميل حكيم وهو باحث كبير في شؤون الشرق الأوسط بالمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في البحرين إن الإمارات تلعب دوراً رائداً ومحورياً وهادئاً في اليمن منذ بدء العمليات العسكرية ضد الحوثيين، وبرغم المخاطر والصراع مع الحوثيين المدعومين من إيران، فالإمارات تبلي بلاءً حسناً في ردع التمرد باليمن.

وبحسب «بلومبيرج» يأتي اشتراك الإمارات في العمليات باليمن باعتبارها أحد دول التحالف التي صعدت من هجومها البري بعد ما يقرب من خمسة أشهر من الغارات الجوية ضد الحوثيين.

وأشارت «بلومبيرج» إلى أنه على الرغم من عدم تعليق الحكومة الإماراتية على عملياتها في اليمن واتباعها السياسة الهادئة فإنها تشارك بقوة وفاعلية ولها دور محوري على الأرض هناك.. وأكدت «بلومبيرج» أن القوات الإماراتية قدمت الدعم والمعدات اللازمة لقوات التحالف ولها دور كبير على الأرض في اليمن.

وأشادت بنجاح القوات الإماراتية في اليمن، مؤكدةً أنها حققت قدراً هائلاً من النجاح في إقناع القبائل وأنصار المخلوع علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين، بالانضمام إلى التحالف الدولي، حيث كانت تلك القبائل بحاجة إلى الاطمئنان لوجود أمني متواصل على أرض الواقع.

ورأت أنه مع التركيز على القتال ضد المتمردين الحوثيين، فإن القوات الإماراتية تعمل ضد تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة التي استفادت من الفوضى لتحقيق مكاسب استراتيجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض