الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق مسرعات التوطين في الظفرة بمشاركة 600 مواطن

انطلاق مسرعات التوطين في الظفرة بمشاركة 600 مواطن
18 ديسمبر 2018 02:57

منطقة الظفرة (الاتحاد)

انطلقت فعاليات مسرعات التوطين في منطقة الظفرة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، حيث شارك نحو 600 مواطن ومواطنة في يوم مفتوح للتوظيف في القطاع الخاص، نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين أمس بمنطقة الظفرة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة الموارد البشرية في أبوظبي.
وحضر معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وسلطان خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعدد من المسؤولين، فعاليات اليوم المفتوح، حيث التقوا الباحثين عن العمل ومسؤولي الشركات المشاركة، وعددها 21 شركة، عرضت فرصاً وظيفية متنوعة في مجالات المحاسبة وخدمة العملاء والمبيعات والتسويق، فضلاً عن مجالات الأمن والإشراف الإداري والحاسب الآلي.
وثمن معالي ناصر بن ثاني الهاملي رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة للمبادرة التي تستهدف توفير 1000 فرصة وظيفية للمواطنين والمواطنات من أبناء المنطقة في القطاع الخاص.
وأشاد معاليه بدور لجنة فرص العمل التابعة للمجلس التنفيذي في أبوظبي بدعم ملف التوطين على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك في إطار تكامل الأدوار مع الوزارة، وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق مستهدفات التوطين في الأجندة الوطنية، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بإيجاد ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي، تحقيقاً لمستهدفات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية (غداً 21).
وقال: «إن الحضور اللافت للمواطنين والمواطنين في اليوم المفتوح يؤكد حرص الباحثين عن العمل على استثمار الفرص التي تتاح لهم لشغل الوظائف وإدراكهم بأهمية وامتيازات العمل في القطاع الخاص الذي يعتبر القطاع الأمثل للتوظيف».
وأوضح «أن مشاركة الشركات المعنية في اليوم المفتوح تؤكد اضطلاعهم بمسؤولياتهم الوطنية والمجتمعية في توفير الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين، بما يلبي تطلعاتهم المستقبلية نحو الاستقرار الوظيفي».
وأكد معاليه حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على دعم وتطوير شراكاتها الاستراتيجية مع الجهات الحكومية والاتحادية والمحلية المنظمة لعمل القطاعات الاقتصادية المستهدفة بتسريع التوطين النوعي الذي يأتي في مقدمة أولويات عمل الوزارة، ضمن منهجيتها الجديدة للتعامل مع ملف التوطين، والتي جاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
من جانبه، قال معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي: «إن مشاركة الدائرة في تنظيم اللقاء المفتوح للتوظيف في منطقة الظفرة، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، تأتي في إطار اتفاقية تعزيز التوطين بين الجانبين، بهدف تسريع وتيرته، وتنمية الموارد البشرية الوطنية والمحافظة عليها، وتمكينها من المشاركة في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة بالدولة».
وأكد حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بإيجاد ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي، تحقيقاً لمستهدفات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية.
وأشار إلى أن الدائرة تعمل في هذا الإطار على إعداد استراتيجية دعم التوطين في القطاع الخاص على مستوى إمارة أبوظبي، بالتنسيق والتعاون مع 20 جهة حكومية وشبه حكومية في الإمارة، وذلك من خلال تبادل المعلومات والبيانات حول الشركات والشواغر، وفرص العمل والأجور، ونسب التوطين والباحثين عن عمل، والتي تعد في المجمل أحد أهم مرتكزات استراتيجية دعم التوطين في القطاع الخاص على مستوى الإمارة.
وأضاف:«تهدف حكومة إمارة أبوظبي من إعداد استراتيجية توطين القطاع الخاص إلى تعزيز ثقة الباحثين عن العمل في القطاع الخاص، من خلال تفعيل الأدوار التنموية والتشريعية في عملية التوطين، وتوفير الحوافز والمزايا لشركات ومؤسسات القطاع الخاص، بما يساهم في إيجاد فرص عمل مستدامة للكفاءات المواطنة».
وأكد حرص الدائرة على تحقيق الأهداف استراتيجية إمارة أبوظبي للتوطين، والتي تركز على رصد الفرص المستقبلية والتحديات، ووضع آليات وسياسات وحوافز تساهم في تعزيز التوطين في القطاع الخاص، من خلال تحديد المبادرات والمشاريع ذات العلاقة، ومتابعة المؤشرات والنتائج لضمان الإنجاز في تحقيق المستهدفات.
وأوضح معالي سيف محمد الهاجري في سياق تصريحه بأن هذا اللقاء المفتوح لتوظيف المواطنين في منطقة الظفرة يأتي استمراراً لإنجازات لجنة فرص العمل التابعة للجنة التنفيذية بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والتي نجحت مؤخراً بتوفير فرص عمل لـ3285 مواطناً ومواطنة، توزعت على القطاع شبه الحكومي بنسبة 42 %، والقطاع الحكومي الاتحادي 39%، والقطاع الحكومي المحلي 17 %، والقطاع الخاص 2 %.
وأجرى مسؤولو التوظيف في الشركات المشاركة في اليوم المفتوح مقابلات وظيفية للباحثين عن العمل الحضور للوقف على قدراتهم ومدى توافقها مع متطلبات الوظائف المتاحة، حيث أثمرت هذه المقابلات حصول العديد من المواطنين والمواطنات على عروض للعمل لدى هذه الشركات، وترشح آخرون للالتحاق في هذه الوظائف. ومن المقرر أن يتم قريباً تنظيم يوم مفتوح آخر لتوظيف المواطنين والمواطنات من أبناء منطقة الظفرة، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ مبادرة تسريع التوطين النوعي في هذه المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©