• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كتب وصور تجسد ملامح الثقافة الإماراتية ونهضتها

«الثقافة» ‬تدشن ‬جناح ‬الإمارات ‬ضيف ‬شرف معرض ‬بكين ‬للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

بكين (الاتحاد)

بكين‎ (الاتحاد)

وسط حضور ضخم من الجمهور الصيني افتتح يان اكسنغش، مساعد وزير الثقافة الصيني، وسعادة عفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، صباح أمس، في مركز المعارض في العاصمة الصينية بكين جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في معرض بكين الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين، والذي تشارك فيه الدولة كضيف شرف لهذا العام.

حضر الافتتاح سعادة حكم الهاشمي الوكيل المساعد للثقافة والفنون، وسعادة سعيد زعل القائم بأعمال سفارة الإمارات بالصين، وعدد كبير من مديري إدارات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والجهات المشاركة في الجناح.

وأبدى المسؤول الصيني إعجابه بالجناح، وما اشتمل عليه من أقسام مختلفة، تحكي تاريخ وتطور ونهضة الإمارات في المجالات العلمية والثقافية والحضارية، مؤكداً على تميز المشاركة، شكلاً بالتصميم الجمالي المبتكر للجناح، ومضموناً بالإصدارات المتنوعة ولوحات الخط العربي التي تزين جدران وزوايا الجناح والصور التي تبرز معالم الدولة وأصالتها وهويتها الوطنية، بالإضافة إلى المستوى العالي الذي وصل إليه فنانو الإمارات في جميع المجالات.

كما أثنى على حجم مشاركة المؤسسات الثقافية بالدولة، تحت لواء وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، المظلة الرسمية للثقافة والفنون في الدولة، إضافة إلى تنوع الإصدارات الصادرة باللغة العربية والمترجمة إلى لغات أخرى وعلو قيمتها الأدبية والاجتماعية، ودعمها للشباب من خلال كسب اهتمامهم في المجال الأدبي.

وقال مساعد وزير الثقافة خلال الجولة التفقدية في الجناح إن بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات العربية المتحدة علاقات دبلوماسية وثقافية متأصلة وتمتد لسنوات عديدة يعتز بها البلدان، وقد حققا من خلالها التعاون العملي في شتى المجالات مما حقق نتائج مثمرة، أدى إلى تطور التبادل الثقافي وتكثيف التواصل الشعبي. واليوم بحضور ومشاركة دولة الإمارات كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب والذي يعد من أهم معارض الكتب في جنوب شرق آسيا والعالم هو جزء من هذا الجانب وتجسيد لهذا التعاون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا