• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

كشفت عن مركبات نقل «إيفوكارت ™» الذكية للمستشفيات

«الصحة» تجري أول دراسة سريرية في العالم على جهاز رائد للتشخيص السريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إجرائها أول دراسة سريرية على مستوى العالم في قسم الطوارئ بمستشفى القاسمي باستخدام أسرع جهاز في العالم في مجال الفحوص الطبية وفحص الدم، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2018 الذي اختتمت فعاليته مؤخرا في دبي.

كما كشفت الوزارة، بذات الحدث، عن مركبات نقل ذاتية إيفوكارت™ بنظام ملاحة مع الليزر تستخدم في المستشفيات في العديد من الخدمات، مثل المطاعم والغسيل والنفايات والتعقيم والصيدلة واللوازم العامة وتتحمل أوزان تصل إلى 500 كيلوجرام تسهم في تطوير مستوى الخدمات اللوجستية في المستشفيات.

وفي التفاصيل، أثبتت الدراسة التي تفردت بها الوزارة، وطبقتها على جهاز آي- ستات آلينيتي من أبوت i-STAT Alinity» لفحص وتحليل نطاق واسع من تحاليل الدم التي تتراوح من فحص المواد الكيماوية في الدم إلى انزيمات القلب باستخدام نقطتين من دم المريض، وإصدار النتائج، خلال فترة تتراوح من 2—10 دقائق، أثبتت الكفاءة التشغيلية وسرعة الاستجابة الطبية واتخاذ قرارات علاجية سليمة بناء على النتائج السريرية في تلقي خدمات الطوارئ بأقصر مدة.

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات على استراتيجية الوزارة في تشجيع الدراسات والأبحاث السريرية واستشراف المستقبل بتوظيف الأدوات المبتكرة والذكية لتعزيز الخدمات الصحية في مستشفيات الوزارة إلى مستويات تنافسية مرموقة باستخدام تقنيات جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتلبية احتياجات المرضى نحو تقديم رعاية صحية وبناء أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية، وفق المعايير العالمية.

وأشار إلى أنه سيتم بعد إنجاز المرحلة الاكلينيكية، الانتقال إلى مرحلة التطبيق وتقديم الخدمة للمرضى، من أجل الوصول إلى مستوى عالٍ من تقديم الخدمات الطبية القائمة على البرهان العلمي، بفضل تبني استراتيجيات الابتكار، لتطوير وتعزيز منظومة الأمن الصحي والإرتقاء بمعايير الرعاية الصحية وتطبيق البروتوكولات الطبية العالمية، وفقاً لأفضل الممارسات المعتمدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا