• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مراكز الأميرة هيا» تنظم محاضرة توعية بطرق التعامل مع الخدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، محاضرة توعية بعنوان «الخدم بين الاتهام والاهتمام»، بالتعاون مع الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي.

وقالت هناء الفلاسي مدير إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين بالإنابة، إن المحاضرة جاءت بهدف توعية ربات البيوت والنساء وتثقيفهن بمواضيع مرتبطة بالحياة اليومية وكيفية المحافظة على أسرهن ومنازلهن من مختلف الأخطار المحتملة داخل المنزل وخارجه. وجاءت المحاضرة التي قدمها الملازم أول على يوسف لتقديم صورة واضحة لأهم المخاطر التي قد تسببها الخادمات في المنزل والأسباب الحقيقية التي تقف خلف هذه الأخطار التي قد تصل إلى ارتكاب الجرائم.

وأشار المحاضر إلى الأسباب الرئيسية للاستعانة بالخدم والطرق السليمة للاستفادة منهم بالشكل المناسب، دون المبالغة في تكليفهن بالمهام، مشيراً إلى الأحاديث النبوية التي حثت على حسن التعامل مع العمال والمستأجرين وإعطائهم لحقوقهم المالية كاملة دون نقصان ومراعاة احتياجاتهم النفسية وعدم إهانتهم، ما يشكل لديهم الرغبة في تفريغ شحنات غضبهم على أضعف أفراد العائلة، والتي تأتي غالبا في الأطفال وكبار السن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض