• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يعقد كل ثلاث سنوات ولأول مرة في الدولة

مؤتمر ومعرض التعليم والجامعات الأميركية بدبي ينطلق الأول من سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أبوظبي(الاتحاد)- تستقبل سفارة الولايات المتحدة الأميركية في أبوظبي وقنصليتها العامة في دبي مستشاري التعليم الأكاديمي لمكاتب" الدراسة في أمريكا" بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤتمرهم الذي يعقد في دبي لأول مرة من الأول إلى الثالث من شهر سبتمبر، ومن خلال المؤتمر والمعرض المصاحب له سيتعرف الزوار إلى الكثير عن الدراسة بجامعات الولايات المتحدة الأميركية.

و بحسب بيان صحفي للسفارة "يقام على هامش المؤتمر الذي يعقد مرة كل ثلاث سنوات معرض الجامعات الأميركية المفتوح يوم الأربعاء الثاني من سبتمبر من الساعة الرابعة إلى الساعة السابعة مساء بفندق جراند حياة دبي، والدعوة عامة لطلاب المدارس الثانوية بدولة الإمارات العربية المتحدة وأولياء أمورهم لحضور المعرض وفرصة لقاء مندوبين من الجامعات الأميركية والحديث معهم حول لوائح وشروط القبول والمنح التي تقدمها الجامعات، وطرح ما لديهم من أسئلة عن الدراسة الأكاديمية في الولايات المتحدة الأميركية".

وستفتتح باربارا لييف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الإمارات في الأول من سبتمبر المؤتمر الإقليمي لمستشارين مكاتب " التعليم في أميركا بالمنطق، ة وهو المؤتمر الذي يسبق انطلاق معرض الجامعات الأميركية ومن خلال كلمتها ستتطرق إلى سنوات دراستها الجامعية عندما كانت طالبة في كلية ويليام أند ماري وجامعة فريجينيا.

وقد أعلن مستشار الشؤون الصحافية والثقافية بالسفارة الأميركية في أبوظبي علي أمين ليليتش الذي درس بمعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا وتخرج من جامعة شيكاجو عن فرص الدراسة الأكاديمية في جامعات أميركا، إلا أنه شدد على أهمية اختيار الجامعة المناسبة لكل طالب، وأوضح ليليتش أن سفارات الولايات المتحدة بالمنطقة تسعى عن طريق فريق من المستشارين يعمل بمكاتب "التعليم في أمريكا" إلى تقديم معلومات وافية عن الكثير من الجامعات والكليات الأكاديمية في شتى مدن وولايات أميركا، . وأضاف ليليتش إننا على دراية أن البرامج الأكاديمية في أميركا تقدم مستوى راقي من التعليم الأكاديمي في مجالات لا يضاهيها مثيل في العالم.

وأعلنت السفارة في بيانها عن ترحيبها بالجميع لحضور معرض الجامعات الأميركية الذي يستقطب وفوداً من الجامعات والكليات التالية ومشرفي برامج اختبارات اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض